الخميس، 18 أبريل 2024 04:41 ص

سيد عبد العال : مقايضة الجنيه باليوان الصينى ستوفر العملة الصعبة لمصر

سيد عبد العال : مقايضة الجنيه باليوان الصينى ستوفر العملة الصعبة لمصر سيد عبد العال عضو اللجنة الشؤون الاقتصادية
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 05:31 م
كتبت مى الشامى
قال النائب سيد عبد العال، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إنه إذا حدث وقايضت مصر الجنيه بالـ"يوان" الصينى ستكون الاستفادة عن طريق التنمية التحتية، أو الاستيراد من الصين منهم بالجنية، وهم يستوردون من مصر بعملة الصين اليوان.


وأضاف "عبدالعال"، فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، أن هناك طريقة أخرى للاستفادة من مقايضة الجنيه المصرى باليوان الصينى، وذلك عن طريق اتفاقية البنك الاسيوى الذى شاركت فيها مصر عن طريق القروض، فمصر بإمكانها السداد بالجنية و ليس باليوان باعتبارها عضو مراقب فى البنك الأسيوى.

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية أن مقايضة الجنيه باليوان المصرى، يوفر للبنك المركزى عملة صعبة، دون المساس بالاحتياطى الأجنبى.


وكان مسؤول مصرفى رفيع المستوى قد كشف عن أن أسلوب مقايضة العملات بين البنوك المركزية وبعضها البعض يستهدف فى الأساس من الجانب المصرى دعم أرصدة الاحتياطى الأجنبى لمصر، عبر عملة دولية سوف تدخل سلة عملات صندوق النقد الدولى واحتياطى النقد الأجنبى للدول الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن الاتفاق مع الجانب الصينى حول مقايضة العملات بين البنك المركزى المصرى وبنك الشعب الصينى، حل مهم لأزمة نقص العملات الأجنبية التى يعانى منها الاقتصاد المصرى حاليًا.





print