الجمعة، 17 مايو 2024 12:09 م

جمال شيحة: نظام مبارك انتهى وعودة نظيف ورموزه إلى الجامعات لا علاقة لها بالسياسة

جمال شيحة: نظام مبارك انتهى وعودة نظيف ورموزه إلى الجامعات لا علاقة لها بالسياسة النائب جمال شيحة و أحمد نظيف
الأحد، 25 سبتمبر 2016 01:05 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب: إن عودة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق للمحاضرة فى جامعة القاهرة أمر قانونى ولا علاقة للسياسة به، لافتا إلى أننا فى دولة قانون، وإذا كانت هناك أحكام قانونية نهائية فأى مسئول ملزم بتنفيذها وعلينا احترام القانون.

وأضاف "شيحة" لـ"برلمانى"، أن وجود "نظيف" مثله مثل باقى رموز نظام مبارك الموجودين فى الجامعات، مثل على الدين هلال، ومفيد شيحة وغيرهم، لافتا إلى أن وجودهم لا علاقة له بالسياسة.

وأشار إلى أن الثورة اكتملت وأصبح لدينا دستور وقانون علينا احترامه، ونظام مات ودفن، ووجود أى من رموزه فى الجامعات لن يكون له أى تأثير.

وتابع: "الشباب أوعى منهم، وأثق فى شبابنا ثقة كاملة، لأنهم ليسوا فى حاجة إلى وصاية من أحد ونظام مبارك انتهى".

جدير بالذكر أن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، كشف عن عودة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق عاد للتدريس بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك بعد براءته فى قضية الكسب غير المشروع، وباقى القضايا الأخرى التى كان متهما فيها.

وأضاف "نصار"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قرار فصل الدكتور أحمد نظيف من الجامعة كان بسبب اتهامه فى قضية الكسب غير المشروع، وبعض القضايا الأخرى، وطالما حصل على البراءة فيها يحق له العودة للتدريس مرة أخرى.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تطبق القانون على الجميع دون استثناء، موضحاً أنه طلب العودة للجامعة بعد الحصول على البراءة.





print