السبت، 18 مايو 2024 03:24 م

عضو "الإسكان": تعويم الجنيه مرفوض.. وموافقة البرلمان شرط أساسى

عضو "الإسكان": تعويم الجنيه مرفوض.. وموافقة البرلمان شرط أساسى المهندس محمد الحمادى الحصى عضو مجلس النواب
الخميس، 22 سبتمبر 2016 03:07 م
كتب نورا فخرى
رفض المهندس محمد الحمادى الحصى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وعضو لجنة الإسكان، لجوء الحكومة إلى تعويم الجنيه المصرى، لافتا إلى صعوبة تطبيق هذه السياسات فى ظل الوضع الاقتصادى الحالى للبلاد، وسيكون له آثار سلبية على عكس المتوقع.

وشدد الحصي، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على أهمية عرض الحكومة رؤيتها بشأن "تعويم الجنيه" قبل تنفيذها على أرض الواقع، لاسيما أن البرلمان قائم ويمثل الشعب المصرى، ويضم لجان اقتصادية متخصصة سيكون لها رأيها فى هذا الصدد.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه يجب على الحكومة دراسة الأمر من جميع الجوانب، فبالنظر للوضع الاقتصادى للبلاد يجب دراسة أسباب التعثر من جميع أبعادها، والعمل على إيجاد حلول مناسبة وعمليه للتصدى لها، فهناك أسباب تتعلق بضعف الإنتاج وأخرى تتعلق بعدم قدرة المنتج المصرى المنافسة فى السوق، علاوة عن الحرب الداخلية والخارجية التى تتعرض لها البلاد، ويجب العمل عليها جميعا.

وتابع الحصي، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، تحدث عن أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة صعبة خلال الفترة المقبلة، مناشدا إياها فى هذا الصدد بأن يكون هناك تدرج فى هذه القرارات الصعبة بما لا يحمل على المواطن المصرى الكثير من الأعباء، حتى لا يشعر المواطن بأنه يتحمل فاتورة ضعف الاقتصاد.

جدير بالذكر، أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، ذكر فى مؤتمر اليورومنى الثلاثاء الماضي، أن "تعويم الجنيه هيحصل على المدى الطويل"، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع موعد حدوث ذلك، لكنه يتمنى أن يكون ذلك بحلول مؤتمر اليورومنى المقبل فى سبتمبر.


الأكثر قراءة



print