الإثنين، 20 مايو 2024 12:04 م

محمد أبو حامد: مواجهة الهجرة غير الشرعية تتطلب تضافر جهود دول العالم لمكافحتها

محمد أبو حامد: مواجهة الهجرة غير الشرعية تتطلب تضافر جهود دول العالم لمكافحتها محمد أبو حامد
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 07:03 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب وعضو لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، إن الدولة المصرية استقبلت عدد ضخم من اللاجئين سواء السورين أو فلسطينيين ويعاملون كمصريين، وأصبح لديهم أعمال وتجارة ويلتحقون بالمدارس المصرية، وطباع الشعب المصرى عدم معاملة شخص على أنه لاجئ، حيث إنه يتمتع بحقوق المصرى سواء من دعم وسلع، ويحصل على مساعدات الحكومة والمجتمع المدنى.

وأضاف أبو حامد فى تصريح لـ"برلمانى" أن الرئيس السيسى أكد فى كلمته بالأمم المتحدة أن مصر تحملت مسؤوليتها فى استقبال عدد كبير من اللاجئين بجانب تحمل المسؤولية للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، ووجه مطالبة مباشرة للدول الكبرى المشاركة لحل تلك المشكلة بشكل جوهرى فى إشارة للدول التى تعانى من مأساة مثل سوريا وليبيا ورجوع اللاجئين الفلسطينيين ومنع التدفق غير الشرعى لأوروبا.
وتابع أبو حامد أن كل المشكلات التى تواجهه العالم من إرهاب وهجرة وخلافه تتطلب تضافر جهود مشتركة بين جميع الدول لإيجاد حلول لها.
كان الرئيس السيسى قد أوضح أن قضية المهاجرين واللاجئين تفرض تحديات تجاه مجتمعاتنا، مؤكدًا أن مصر عززت إجراءاتها للتعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية، وأن القوات المسلحة المصرية تعمل جاهدة للقبض على مهربى المهاجرين.


الأكثر قراءة



print