الإثنين، 06 مايو 2024 04:54 م

مصر لا تحتكر الخير.. منى منير: توقيع عقود سد النهضة خطوة إيجابية وهدفنا تنمية أفريقيا

مصر لا تحتكر الخير.. منى منير: توقيع عقود سد النهضة خطوة إيجابية وهدفنا تنمية أفريقيا منى منير عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 12:47 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت الدكتورة منى منير، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن توقيع عقود سد النهضة، الذى تم اليوم الثلاثاء، خطوة إيجابية مهمة فى هذا الملف.

وأضافت منى منير – فى تصريح خاص لـ"برلمانى" اليوم - أن توقيع العقود بداية جيدة لمزيد من التعاون بين الدول الثلاثة، لافتة إلى أن هدف مصر الأساسى هو الحفاظ على التنمية فى القارة الأفريقية، متابعة: "مصر لا تحتكر الخير، ونتمنى أن يكون هناك ازدهار لجميع الدول الأفريقية، وخاصة إثيوبيا ودول حوض النيل".

وأشارت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إلى أن مصر تتعامل مع إثيوبيا بمبدأ الشراكة، ولنا علاقات قوية معها وممتدة على مر العصور، مؤكدة أن مصر لديها رغبة فى تنمية كل البلاد.

جدير بالذكر، أن العاصمة السودانية الخرطوم استضافت اليوم مراسم توقيع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة الإثيوبى، وأكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن توقيع العقود حدث تاريخى انتظرناه طويلاً، وأحلامنا أكبر من ذلك، تستهدف تحقيق التكامل الإقليمى والتعاون بين مصر والسودان وإثيوبيا لتنمية الدول الثلاثة وتقليل الفاقد من الطاقة الكهربائية.


الأكثر قراءة



print