الخميس، 02 مايو 2024 03:05 م

ليه يا زمان ما سبتناش أبريا.. نائب: نقص السولار والبنزين فى السوق سببه غياب الضمير

ليه يا زمان ما سبتناش أبريا.. نائب: نقص السولار والبنزين فى السوق سببه غياب الضمير خالد بشر عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
الأحد، 11 سبتمبر 2016 03:19 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب خالد بشر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس، إن الأزمات المفتعلة التى تشهدها مصر خلال الفترة الأحيرة، من نقص السولار والبنزين، ترجع بالأساس إلى غياب الضمير وانعدام الرقابة من قبل الحكومة على محطات الوقود.

وأضاف "بشر" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه يطالب بتفعيل الرقابة المجتمعية، إلى جانب الرقابة الحكومية من الأجهزة المختلفة فى الدولة، للقضاء على سوق الاحتكار التى بدأت فى الظهور والتوسع فى سلع كثيرة، وليس البنزين والسولار فقط.

كان المهندس محمد شعبان، رئيس شركة مصر للبترول، قد كشف عن أن الشركة رفعت الكميات التى تضخها لمحطات تموين السيارات بالوقود إلى 130%، بزيادة 30% عن الحصص التى يتم إمداد السوق المحلية بها، متابعًا: "الشركة بدأت ضخ 15 مليونا و200 ألف لتر سولار للمحطات فى جميع أنحاء الجمهورية، لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مقارنة بـ13 مليونا و200 ألف لتر فى الأوقات الطبيعية".

وأشار رئيس شركة مصر للبترول، إلى أن هناك استقرارا وتوافرا فى المنتجات البترولية وهناك خطة عاجلة للتعامل مع أى تزايد فى الاستهلاك بسبب إقبال المواطنين على الخروج للمتنزهات وغيرها، مشيرًا إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة لمحطات الوقود فى الطرق الرئيسية والسريعة.


الأكثر قراءة



print