الجمعة، 03 مايو 2024 03:33 م

اعتبروها عيدية يا حكومة..كارولين ماهر تطالب بصرف تعويضات ضحايا العياط قبل عيد الأضحى

اعتبروها عيدية يا حكومة..كارولين ماهر تطالب بصرف تعويضات ضحايا العياط قبل عيد الأضحى كارولين ماهر عضو لجنة التضامن بالبرلمان و حادث قطار العياط
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 01:59 م
كتبت إيمان على
طالبت النائبة كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، بسرعة صرف التعويضات الخاصة بذوى الضحايا والمصابين فى حادث قطار العياط، خاصة أن التوقيت استثنائى بتزامنه مع موعد عيد الأضحى، والفترة المقبلة ستشهد إجازة الحكومة والأجهزة التنفيذية لمدة أكثر من 9 أيام.

وأشارت كارولين ماهر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن اللجنة ستعمل على مخاطبة وزارة التضامن، مؤكدة ضرورة التوصل لأسباب خروج القطار عن القضبان، قائلة: "لازم نبص للأسباب والخلفيات، ما ينفعش دايمًا يكون التعويض المادى مقابل روح".

وشدّدت عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب فى تصريحها، على ثقتها فى أن وزارة التضامن لن تتأخر فى تقديم التعويضات لأهالى الضحايا، مراعاة للجزء الإنسانى ولاقتراب عيد الأضحى وموعد إجازة الحكومة.

كان قطار الركاب رقم 80 المتجه من القاهرة إلى الصعيد قد خرج عن القضبان فى مركز العياط بمحافظة الجيزة، فى التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، وأفادت الأنباء المتتابعة بوقوع عدد من الإصابات بين الركاب، إضافة إلى خمس وفيات، بينما توقفت حركة قطارات الصعيد على الخط بشكل كامل.


الأكثر قراءة



print