الثلاثاء، 18 يونيو 2024 07:22 م

منى عبد العاطى: وزير التعليم لم يبلغ البرلمان بتقرير اليونسكو أو تطوير المنظومة فى 10 سنوات

منى عبد العاطى: وزير التعليم لم يبلغ البرلمان بتقرير اليونسكو أو تطوير المنظومة فى 10 سنوات النائبة منى عبد العاطى والهلالى الشربينى وزير التعليم
الأحد، 04 سبتمبر 2016 03:45 م
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتورة منى عبد العاطى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن حديث وزير التعليم عن أن تطوير منظومة التعليم فى مصر سوف يكون خلال 10 سنوات، وأن التطوير يبدأ من العام المقبل لم يتم عرضها على البرلمان بتلك الصورة.

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة التربية والتعليم تلقت بيانا من قبل منظمة اليونسكو حول تطوير التعليم فى مصر لم يعرض على البرلمان ولم يناقش أمام لجنة التعليم من الأساس.

وأضافت النائبة أنها سوف تطلب من رئيس لجنة التعليم بالبرلمان الدكتور جمال شيحة مناقشة تصريحات وزير التعليم حول تطوير التعليم.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم أوضح أنه تم الانتهاء من مشروع تطوير المناهج بمعرفة لجان الخبراء المشكلة، وسيتم عرض الأمر على مجلس الوزراء لإقراره، بعد أن تلقينا تقرير اليونسكو فى هذا الشأن، وسنبدأ مرحلة التطوير العام المقبل بمناهج الصف الأول الابتدائى، على أن تتم إزاحة باقى المناهج تباعا "صف صف"، ليتم الانتهاء من تغيير كل المناهج خلال 10 أعوام.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم قد تم استدعاؤه فى البرلمان ما يقرب من 5 مرات سواء فى لجنة التعليم أو فى لجنة أخرى لمناقشة ملفات التعليم فى مصر.





print