السبت، 04 مايو 2024 08:51 ص

النواب 10/10.. رشاد: مستقبل وطن نجح باقتدار.. و"دعم مصر" يحتاج لإعادة تنظيم

 النواب 10/10.. رشاد: مستقبل وطن نجح باقتدار.. و"دعم مصر" يحتاج لإعادة تنظيم اشرف رشاد رئيس برلمانية مستقبل وطن
الخميس، 01 سبتمبر 2016 02:10 م
كتب – نورا فخرى
قال أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب لمستقبل وطن، إن أداء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول "جيد جد" سواء على المستوى التشريعى أو الرقابى، مشيرا إلى أن البرلمان شهد نجاحا كبيرا فيما يتعلق بالتشريع، حيث أنهى عددا من مشروعات القوانين لم يكن لينجزها مجلس آخر فى فصل تشريعى، لاسيما أن هناك استحقاقات دستورية مثل قانون ترميم وبناء الكنائس.

وأضاف رشاد، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المجلس على المستوى الرقابى، قام بأداء دوره بشكل محترم جدا باستخدامه أدوات الرقابة المختلفة، سواء من خلال لجنة تقصى الحقائق حول فساد القمح، أو طلبات الإحاطة، والبيانات العاجلة، والأسئلة والاستجوابات، وأتمنى أن يؤدى المجلس دوره الرقابى بشكل أوسع فى دورات الانعقاد المقبلة.

وحول موقف الشارع من البرلمان أكد رشاد، أن البعض يزيف الحقائق ويقوم بنقل الصورة على غير الحقيقة بشأن القوانين التى يصدرها المجلس، مثل قانون القيمة المضافة، إذ أن البرلمان يسن هذه التشريعات فقط ولا ينفذ، ليأتى دوره الرقابى لاحقا.

وشدد رشاد، على أهمية تفاعل الحكومة والجهاز التنفيذى للدولة، بشكل أكبر من مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الثانى.

وحول تقييمة لأداء "مستقبل وطن" تحت قبة مجلس النواب، فأكد أن الهيئة البرلمانية أدت بصورة مرضية، حيث قدمت أكثر من 400 طلب إحاطة، علاوة عن البيانات العاجلة، ومشاركتها الفاعلة فى مناقشة مشروعات القوانين، وتعديل المواد بداية من إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب مرورا بالخدمة المدنية، وانتهاء ببناء وترميم الكنائس.

وعن تقييمة لأداء "دعم مصر"، قال إن نجاح الائتلافات فى وجهة نظرى يتمثل فى قدرتها فى التعبير عن وجهة نظرها، وهو ما استطاعت "دعم مصر" تحقيقه، إلا أنه يحتاج إلى إعادة تنظيم خلال الفترة المقبلة.


print