الإثنين، 06 مايو 2024 09:46 ص

لمناقشة البناء الموحد.. نصر الدين: استدعاء "الإسكان والتنمية المحلية" تحت القبة الأحد

لمناقشة البناء الموحد.. نصر الدين: استدعاء "الإسكان والتنمية المحلية" تحت القبة الأحد إسماعيل نصر الدين عضو لجنة الإسكان بالبرلمان
الخميس، 01 سبتمبر 2016 01:35 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعا يوم، الأحد المقبل، بحضور وزيرى الإسكان والتنمية المحلية لمناقشة قانون البناء الموحد والوقوف على أبرز التعديلات والمقترحات التى تقدم بها الأعضاء، وبحث عدد من المشاكل التى تخص المواطنين فى هذا القطاع.

وأضاف نصر الدين، فى تصريحه لـ" برلمانى"، أن قانون البناء الموحد كان سببا مباشرا فى انتشار العشوائيات فى محافظات جمهورية مصر العربية، ولهذا تقدم أعضاء اللجنة بعدد من المقترحات لتعديل هذا القانون، ومن أهمها أن يتم تقسيم القانون إلى ثلاث شرائح، الأول قانون خاص بالمجتمعات العمرانية وآخر خاص بالقرى وثالث للمدن، من أجل التخصيص بشكل أفضل لأن فكرة تعميمه على جميع المبانى فى أنحاء الجمهورية أى كان موقعها فكرة فاشلة.

وطالب عضو لجنة الإسكان، الوزارة بضرورة عمل مسح جوى لجميع المبانى العمرانية القائمة على أرض الواقع ويتم رفع هذه الصور على خرائط من أجل وضع آلية لكيفية التعامل مع هذه المجتمعات العمرانية التى أصبحت خطرا يهدد حياة الكثير من المواطنين ووضع خطة عمل لتنظيم البناء لمدة 50 عاما مقبلة على الأقل.


print