الخميس، 13 يونيو 2024 02:07 م

المرشح صبرى عبادة يوجه عدة نصائح لمسلمى الخارج حتى لا يعيشون فى عزلة بالمجتمعات الغربية

المرشح صبرى عبادة يوجه عدة نصائح لمسلمى الخارج حتى لا يعيشون فى عزلة بالمجتمعات الغربية المرشح صبرى عبادة
الإثنين، 16 نوفمبر 2015 04:08 ص
كتب تامر إسماعيل
أكد الدكتور صبرى عبادة مستشار وزير الأوقاف والمرشح على مقعد الفردى بدائرة أبو كبير بالشرقية، أن مسلمى الغرب سيواجهون عزلة خلال الفترة المقبلة، بسبب العمليات الإرهابية، مبديا أسفه من أن الإرهاب عندما يطل برأسه يرفع راية الإسلام، واصفا ذلك بالأمر المؤسف.

وطالب عبادة مسلمى الغرب بضرورة ألا يعزلوا أنفسهم من خلال الملبس المختلف أو الحياة المختلفة، وأن يرتدوا أزياء الدول التى يعيشون فيها ويشاركوا مواطنيها فى أسلوب حياتهم.

وأضاف عبادة، أن الجاليات المسلمة فى فرنسا وإنجلترا لابد أن تتحرك وتعقد لقاءات ومؤتمرات وحلقات نقاشية فى الشوارع والميادين، وألا يحولوا أنفسهم إلى حزب أو كتلة بشرية منفصلة عن العالم، مؤكدا أن هناك تجارا للأزمات فى العالم، وتجارا للحرب، ونحن بتصرفاتنا المخالفة لتعاليم الإسلام نعطيهم الوقود لإشعال الحرب ضدنا فى العالم، مؤكدا أن رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم قبل دعوة يهودية له على الطعام، ومات ودرعه مرهون عند يهودى، وهو دليل على أنه عاش وتعايش مع الجميع دون عزلة.

كما طالب عبادة المؤسسات الرسمية أن تتحمل مسئوليتها لتحسين صورة الإسلام، وأن يقوم مسلمو الخارج بإيضاح أن الإرهاب صناعة غربية بحتة، بدعوى حرية الرأى وحقوق الأقليات، وهو أمر مغلوط تماما؛ لأن الإسلام حافظ على الرأى، والإسلام لم يسيطر على فكر أحد، ولم يجبر أحدا على اعتناقه.

وجاءت هذه التعليقات على خلفية تبنى تنظيم داعش الإرهابى للعمليات الإرهابية التى وقعت أول أمس فى العاصمة الفرنسية باريس وراح ضحيتها عشرات الفرنسيين.


الأكثر قراءة



print