الأحد، 19 مايو 2024 10:30 م

أعضاء الحزب السلفى: مرتكبو تفجيرات باريس لهم أغراض دنيئة.. حظر الرحلات المصرية لـ"موسكو" غير مبرر.. الغرب يرعى المنظمات الإرهابية.. وأمريكا تحارب مصر اقتصاديًا

النور: "اللى حضر عفريت فرنسا يصرفه"

النور: "اللى حضر عفريت فرنسا يصرفه" نواب النور
الأحد، 15 نوفمبر 2015 12:10 م
كتب نورا فخرى وحازم عبد الصمد
أدان أعضاء مجلس النواب عن حزب النور، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس، أمس، وأسفر عن مقتل نحو 128، وإصابة أكثر من 200، من بينهم 99 إصابة فى حالة حرجة، مؤكدين أن الإسلام برئ من تلك الممارسات، وأن مرتكبيها لهم "أغراض دنيئة"، بينما وصفوا قيام روسيا بحظر جميع رحلات مصر للطيران إلى أراضيها بـ"غير المبررة".

الحادث

باريس (5)

أحمد الشريف: قرار روسيا بحظر هبوط الرحلات المصرية بموسكو غير مبرر


وصف أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب "النور" بدائرة العامرية بمحافظة الإسكندرية، قرار روسيا بحظر هبوط الرحلات المصرية بموسكو، بـ"غير المبرر"، معتبرًا القرار بمثابة إعلان حرب اقتصادية ضد مصر، خاصة أنهم يعلمون الوضع الاقتصادى فى البلاد.

أحمد الشريف

وقال الشريف، فى تصريحاته لـ"برلمانى"، يجب أن تدعم مصر فى مجال السياحة عبر تنشيط السفر إلى مصر، وفى المقابل على الجانب المصرى أن يفتح طرق بديلة للسياحة.

ورفض الشريف، تشكيل وفد دبلوماسى شعبى للذهاب إلى روسيا لتوضيح حقيقة الأمور، قائلًا: "لماذا نسافر، موقف روسيا غير مبرر، فنتائج التحقيقات لم تظهر بعد، وكيف سيسافر أصلًا الوفد فى ظل هذا الحظر، هذا أمر مهين فى اعتقادى".

وأدان الشريف، التفجيرات التى طالت العاصمة الفرنسية باريس، أمس، وأسفرت عن مقتل نحو 128، وإصابة أكثر من 200 من بينهم 99 إصابة فى حالة حرجة، واصفًا إياها بـ"الواقعة الإجرامية من الطراز الأول"، مضيفًا "من نفذ تلك العملية له أغراض دنيئة، وهو نوع من أنواع الفتنة".

وأضاف الشريف، "لا نفرح أبدًا فى المصائب حتى لو بلد "غير مسلم"، فليس من شيم المسلمين أن يفرحوا فى مثل تلك الحوادث، مبديًا تخوفه من أن يتم التشديد على العرب فى بلاد الغرب بعد تلك الواقعة، مثلما حدث بعد أحداث 11 سبتمبر".

أحمد العرجاوي-1

أحمد العرجاوى: أؤيد تشكيل وفد شعبى ممثلًا للمجتمع المدنى للسفر لروسيا


قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، بدائرة أبو حمص وإدكو محافظة البحيرة، تعقيبًا على قرار روسيا بحظر هبوط الرحلات المصرية بموسكو، إن القرار قد يكون نتيجة ضغوط دولية تعرضت لها روسيا بجانب ضغط شعبى داخلى على القيادة السياسية خاصة بعد مصرع 224 مواطنًا روسيًا، معربًا عن تأييده لتشكيل وفد دبلوماسى شعبى للذهاب إلى روسيا لتوضيح حقيقة الأمور.

وأضاف العرجاوى، أن تشكيل وفد شعبى ممثلًا للمجتمع المدنى، يتوجه لروسيا يواكب المسيرة التى بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خاصة أن هناك تصورًا لدى الغرب بأن المجتمع المدنى ليس فى اتجاه القيادة التنفيذية.

وشدد العرجاوى، على ضرورة أن تستمر القيادة السياسية المصرية فى التواصل مع الجانب الروسى وتعزيز دور المصريين فى الخارج، منتقدًا دور وزارة الخارجية فى التعامل مع الأزمة قائلًا: "دور وزير الخارجية السابق كان أفضل بكثير لأن الوزارة حاليًا تعتمد بشكل أساسى على رئيس الجمهورية، اللى بيتشغل لوحده".

وأدان العرجاوى، الحادث الإرهابى الذى تعرضت له العاصمة الفرنسية باريس، وأسفر عن مقتل نحو 128، وإصابة أكثر من 200 من بينهم 99 إصابة فى حالة حرجة، مشددًا على أهمية أن يصدر التيار الدينى والمجتمع المدنى فى مصر بيان إدانة لهذا الحادث الإرهابى.

محمود هيبه (2)

محمود هيبة: "بعض دول الغرب ترعى المنظمات الإرهابية"


أكد محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب "النور" فى البحيرة، على إدانة الحزب للعمليات الإرهابية التى حدثت بفرنسا، مشيرًا إلى أن ما حدث عمل إرهابى خسيس، ولا أحد يقبل إهدار نفس دون حق مهما كانت ديانته، فهناك أبرياء ومدنيين لا ذنب لهم.

وأضاف هيبة، أن بعض دول الغرب ترعى المنظمات الإرهابية، وأن الحادث الفرنسى ليس الأول من نوعه، قائلًا: "اللى حضر العفريت يصرفه" وفى كل الأحوال لا نريد أن نستبق الأحداث.

وعقب نائب حزب النور، على موقف روسيا من تعليق رحلات مصر للطيران قائلًا: هناك مؤامرات على مصر من الغرب وأمريكا لضرب الاقتصاد المصرى، للوقيعة بين مصر وروسيا بعد العلاقات والمبادرات القوية التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشاد نائب حزب النور، بدور الجيش والشرطة فى مكافحة الإرهاب والجهد المبذول من الدولة لتدعيم السياحة، مشيرًا إلى أهمية أن يساند الشعب هذا الاتجاه.

وقال نائب حزب النور: إن الإسلام برئ من داعش وأمثالها، فهم لا علاقه لهم بالدين، مشددًا على أهمية تجديد الخطاب الدينى فى مصر من جانب الأزهر الشريف، ونشر الفكر الصحيح، ليعلم العالم سماحة الإسلام، وتوعية الشباب للحد من الأفكار المسمومة.






print