الخميس، 02 مايو 2024 01:31 ص

محمد الحسينى: الفلوس اللى بياخدها كل مستشار فى الحكومة تتفك بأكثر من 100 وظيفة للشباب

محمد الحسينى: الفلوس اللى بياخدها كل مستشار فى الحكومة تتفك بأكثر من 100 وظيفة للشباب النائب محمد الحسينى
الخميس، 18 أغسطس 2016 10:22 م
كتب جورج إيليا
قال النائب محمد الحسينى عضو لجنة الأدارة المحلية بمجلس النواب، إن الحكومة لديها عجز بالموازنة العامة للدولة، من خلال إنفاق 930 مليار جنيه سنويا، ويمكن تقليل الموازنة من خلال إعادة النظر بتعيين مستشاريين الوزرات، بالإضافة إلى صرف احتياجات كل وزارة وهيئة دون إسراف، قائلا: "كل مستشار وزير يتفك بأكثر من 100 وظيفة للشباب، وكل واحد يجيب واحد صاحبه ويعينه مستشار ليه وفى الآخر يطلعو حرامية".

وأكد "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الإدارات المحلية والوزارات تعمل على الإسراف بما يفيض من الموازنة الخاصة بها قبل الانتهاء من العام المالى، وذلك لطلب موازنة أكبر خلال العام التالى، قائلا: "لو فى زيادة مالية بتروح فى 60 داهية قبل انتهاء السنة المالية لعدم وجود رقابة حقيقية على مصروفات الوزارات والإدارات المحلية".

وأضاف، الحسينى خلال تصريحاته، إن الحكومة تعمل على وضع أرقام لموازنة الوزارات والمحافظات دون مراجعتها، مؤكدا على تقدمه بطلب إحاطة حول الفساد الموجود بغالبية وزارات الحكومة، لعمل لجنة تقصى حقائق لمراجعة جميع موازنات الهيئات والوزارات، قائلا: "اللجنة هتكشف فساد أكبر وأخطر من فساد القمح".

وطالب عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة عمل الحكومة على ترشيد الإسراف، والعمل على وضع قيادات تنفيذية تعمل بما يرضى الله.


print