الجمعة، 17 مايو 2024 02:57 م

رئيس لجنة "المشروعات الصغيرة" عن شركات الحكومة: أجور موظفيها تأكل الأرباح

رئيس لجنة "المشروعات الصغيرة" عن شركات الحكومة: أجور موظفيها تأكل الأرباح النائب محمد على يوسف رئيس لجنة المشروعات الصغيرة
الأحد، 14 أغسطس 2016 03:21 م
كتب زكى القاضى
أكد محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمجلس النواب، أن مصانع الدولة الخاسرة مليئة بالمشكلات الداخلية، حيث يشغل كل شركة آلاف العمال، ويقبضون أموالا طائلة، قائلا: "عمر ما حالها هينصلح، لأن الأجور تأكل الأرباح، والمعدات متهالكة، وفكر عقيم فى الإدارة ومفيش أى تجديد لأى قيادات أو أفكار".

وأضاف رئيس لجنة المشروعات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يجب تعديل المنظومة ككل، وبحث استغلال الأصول الغير مستخدمة بالشركات، بالإضافة إلى مواكبة العصر الحديث، بدلا من الماكينات المتهالكة، وتعيين شخصيات لها معايير واضحة، بدلا من البطالة المقنعة بداخل المصانع.

وطالب القيادى بائتلاف "دعم مصر"، بضرورة التركيز على الشركات الخاسرة، والنظر إليها، قائلا: "بس مش عايزين حاجة شبه نظام الخصخصة اللى خسرنا شركات كتير".
وأكد رئيس لجنة المشروعات الصغيرة، أنه سيتواصل مع المهندس محمد زكى السويدى، رئيس لجنة الصناعة، لبحث طرح أولويات العمل على المجموعة الوزارية، بدلا من طرح الشركات فى البورصة، تطوير الشركات الخاسرة أولا.


الأكثر قراءة



print