الإثنين، 20 مايو 2024 03:44 ص

البرلمان يتحدى فيرس سى.. نائب: تم افتتاح أول وحدة مكافحة للفيروسات الكبدية بالفشن

البرلمان يتحدى فيرس سى.. نائب: تم افتتاح أول وحدة مكافحة للفيروسات الكبدية بالفشن النائب على أبو دولة - مستشفى الفشن - أحمد عماد وزير الصحة
السبت، 13 أغسطس 2016 04:26 ص
كتب أحمد التايب
أكد على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن محافظة بنى سويف، أنه تم افتتاح وحدة مكافحة الفيروسات الكبدية داخل مستشفى الفشن المركزى أمس الخميس، بعد تجهيز الوحدة داخل المستشفى بالكامل بكافة المعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية والفريق الطبى والعاملين.

وأكد على أبو دولة فى تصريحات لـ "برلمانى" أن هذا الإنجاز سوف يخدم الكثير من مرضى بفيرس سى، حيث كانوا يعانون أشد المعاناة ومشقة السفر للحصول على الجرعة العلاجية، مؤكدا أن هذا حقهم فى العلاج طبقاً للدستور.
وأضاف نائب الفشن، أنه سيتم صرف الدواء للمرضى بعد استلامهم قرارات العلاج على نفقة الدولة، مؤكدا أن وحدة الفيروسات أنشئت تخفيفاً على المرضى من تكبد النفقات وعناء الانتقال إلى مستشفى بنى سويف، لافتاً إلى سعى مديرية الصحة إلى تعميم التجربة بالمستشفيات المركزية على مستوى المحافظة.


وأشاد النائب على أبو دولة بجهود المسئولين وعلى رأسهم وزير الصحة، وعبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف والسادة الأطباء المعاونين له وجميع قيادات المستشفى.

وكان النائب على أبو دولة، قد تقدم بطلب إلى وزير الصحة فى البرلمان حول إنشاء وحدة لمكافحة الفيروسات بالمستشفى، تخفيفا على مرضى الدائرة من أعباء السفر والانتقال.

print