الخميس، 09 مايو 2024 11:38 ص

مشروع قناة السويس.. وكيل لجنة الاقتصاد: يجب وضع محددات للمشروعات المطلوب اجتذابها

مشروع قناة السويس.. وكيل لجنة الاقتصاد: يجب وضع محددات للمشروعات المطلوب اجتذابها مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
الأحد، 07 أغسطس 2016 04:31 ص
كتب محمد سالمان
قال مدحت الشريف، وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه بعد مرور عام على ذكرى افتتاح مشروع هام مثل قناة السويس الجديدة، ينبغى الإسراع فى تنفيذ المحاور الكاملة التى كان يضعها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس منذ بداية تنفيذ المشروع.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى تفقد موقع الأنفاق بمنطقة قناة السويس وسير العمل بها، بالتزامن مع احتفالات الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والإعلامية.

أوضح وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه على رأس المحاور المفترض الإسراع فى تنفيذها تنمية محور قناة السويس حتى يتم جذب الاستثمار الأجنبى لتلك المنطقة، مؤكدًا أنه يجب وضع محددات للمشروعات المطلوب اجتذابها.

وقال الشريف، أن منطقة قناة السويس تعد أفضل مناطق للاستثمار فى العالم بدون مبالغة ويمكنها قيادة الاقتصاد المصرى خاصة أنه هناك محاولات مستمرة إلى خنق مصر اقتصاديا، لافتًا إلى أن أبرز المحددات المفترض تطبيقها هى إعطاء الأولوية للمشروعات التى تفيد مصر فى مجال التصدير، وليس المشروعات التى تنزل للمنافسة فى السوق المحلى، وذلك من أجل العمل على تقليل الفجوة التى تعانيها مصر بين الاستيراد والتصدير.
ولفت وكيل لجنة الشئون الاقتصادية إلى أنه يجب توفير مشروعات ذات طبيعة مرتبط بمعنى أنه إذا كان هناك مصنع سيارات يمكن إقامة مشروع لعمل فرش السيارات أو صيانة أو ما شابه ذلك بهدف تنشيط العمل فى هذه المنطقة الحيوية.


الأكثر قراءة



print