الجمعة، 26 أبريل 2024 02:35 ص

ضريبة القيمة المضافة.. عمرو الجوهرى: لا مساس بالفقراء فى مشروع القانون الجديد

ضريبة القيمة المضافة.. عمرو الجوهرى: لا مساس بالفقراء فى مشروع القانون الجديد عمرو الجوهرى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
الخميس، 28 يوليو 2016 01:15 م
كتب مصطفى النجار
قال عمرو الجوهرى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة المعروض للمناقشة تحت قبة البرلمان، لن يمس الفقراء، مشددًا على أن النص الحالى للقانون ليس النهائى وأنه قابل للتعديل عليه، لخدمة المواطنين ومراعاة المصلحة العليا للدولة.

وأكد الجوهرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الزيادة فى الضرائب ستكون على المستوردين فقط لكن التخوف من قيام بعض التجار بزيادة أسعار السلع والخدمات نتيجة ذلك، مستغلين الوضع كما كان يحدث دائمًا مع تطبيق أى ضريبة، فيقوم البعض بزيادة أسعار السلع التى اشتروها وسددوا عليها ضريبة أقل.

وطالب عضو لجنة الشؤون الاقتصادية مع بداية تطبيق القانون فور إقراره، بتشديد الرقابة على الأسواق وتوفير منافذ لبيع السلع وتقديم الخدمات الأسياسية بالأسعار العادلة، حتى لا يلجأ المواطنون للتجار الذى يغالون فى تقديم السلع والخدمات.

ولفت إلى أن جميع السلع التى تستوردها الدولة ستكون معفاة من الضريبة على القيمة المضافة، كما هو الحال الآن فى التعامل مع الضريبة العامة على المبيعات.


print