الأحد، 28 أبريل 2024 06:16 م

بعيدًا عن الجزر المنعزلة.. محمد فؤاد يطالب الحكومة بالشفافية لتتناغم مع البرلمان

بعيدًا عن الجزر المنعزلة.. محمد فؤاد يطالب الحكومة بالشفافية لتتناغم مع البرلمان النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 27 يوليو 2016 08:10 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، إن أزمة الحكومة الحالية تتلخص فى عدم وجود رؤية واضحة، فضلاً عن انعدام الشفافية، وعلى الرغم من اتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات لعلاج الوضع الاقتصادى المتأزم، إلا أنه لا توجد حلول واضحة، ورؤية متكاملة للسياسة النقدية والمالية والاستثمارية.

وأضاف فؤاد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب أن توضح الحكومة سياستها وخطتها المبنية على أرقام وخطة زمنية واضحة، وآليات تنفيذ تلك الخطة، وتوضيح الإجراءات التى ستتخذها لعلاج عجز الموازنة وكل المشاكل التى تعانى منها الدولة، لا أن تعمل فى جزر منعزلة، حتالحكومة ى يتسنى للبرلمان التناغم معها، ويُعِد أجندة تشريعية تخدم المرحلة والخطة".

وأكد فؤاد، أن الحزب لم يتقدم باستجواب لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بعد، وأنه من المقرر تقديم ذلك الاستجواب يوم الأحد المقبل.

وكان "فؤاد" قد كشف أن الهيئة العليا للحزب، اجتمعت على أن تتقدم باستجواب لرئيس الوزراء حول تفاصيل خطة الإصلاح الاقتصادى الشامل؛ مشيراً الى أن الظرف الراهن لا يتحمل إجراءات منفصلة تثير الجدل، وان الرؤية الكاملة للإصلاح غير واضحة لرجل الشارع والنتائج الحالية غير مرضية بالمرة.



الأكثر قراءة



print