الأربعاء، 15 مايو 2024 06:40 ص

لا حياة لمن تنادى.. نائب الغربية: "بنوصل صوت المواطن للمسئولين دون تنفيذ أى مطالب"

لا حياة لمن تنادى.. نائب الغربية: "بنوصل صوت المواطن للمسئولين دون تنفيذ أى مطالب" النائب مصطفى راغب
الأحد، 24 يوليو 2016 06:11 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب مصطفى راغب عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الصحة، إن محافظة الغربية كغيرها من المحافظات تعانى من مشكلات الصرف ومياه الشرب، وتختلف عن المحافظات بعدم وجود ظهير صحراوى، مضيفًا "نتعشم خلال سنة يكون للغربية مدينة جديدة بمشروع المليون ونصف فدان حسب وعود المسئولين".

وأكد "راغب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ما توصل إليه نواب المجلس حتى الآن هو توصيل صوت المواطن للمسئولين لا غير، دون تنفيذ أى مطالب حتى الآن.

وأضاف النائب، أن محافظة الغربية وخاصة مدينة زفتى تشهد حالة سيئة جدًا بعدد من الأزمات تأتى فى مقدمتها شبكة الصرف الصحى، بخلاف طرق غير صالحة لمرور السيارات عليها، بالإضافة إلى عدم وصول مياه الرى إلى نهايات الترع الزراعية، وانتشار القمامة لعدم وجود مقلب للقمامة خاص بالمدينة، قائلاً طالبنا بمصنع فرز وتدوير القمامة دون نتيجة، وعلينا انتظار مرور 3 أشهر على اعتماد الموازنة للدولة للمطالبة بتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها".
وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، أن وزارة الصحة هى الوحيدة التى استجابت للطلبات المقدمة من خلال الموافقة على تحويل مستشفيات طب الأسرة إلى مستشفيات تكامل، بالإضافة إلى الموافقة إلى إنشاء لجنة لدراسات الكبد بمدينة زقتى.

وطالب النائب، بضرورة عمل البرلمان على دراسة مقترح فرض ضريبة على الثروة والتى دفع لمرة واحدة، قائلا: "أى إصلاح يحتاج إلى تضحيات، وضريبة الثروة تمثل مشاركة ومساعدة لاقتصاد البلد".


print