الثلاثاء، 07 مايو 2024 02:57 ص

"ناخد من الغنى ندى الفقير" .. نائب يقترح ضريبة على المسؤولين أصحاب الرواتب المرتفعة

"ناخد من الغنى ندى الفقير" .. نائب يقترح ضريبة على المسؤولين أصحاب الرواتب المرتفعة سامح حبيب نائب الغربية
السبت، 23 يوليو 2016 12:16 م
كتب محمد صبحى
قال سامح حبيب، عضو مجلس النواب بمحافظة الغربية، إنه بصدد الإعداد لمشروع قانون يهدف إلى تدبير الاعتمادات المالية للدولة خاصة فى تلك الظروف الصعبة التى تمر بها مصر من عجز فى الميزانية، قائلًا "نأخد من الغنى ونعطى الفقير، بدل ما نفرض ضرائب على الموظف والمواطنين محدودى الدخل الغير قادرين على توفير الطعام".
وأضاف حبيب فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن مشروع القانون الذى يعده يتضمن فرض ضريبة سنوية على المسؤولين الكبار الذين يتقاضون دخل سنوى يتعدى الــ 300 ألف جنيه، موضحًا أنه سيكون قانونًا موازيًا لقانون القيمة المضافة، مؤكدًا أنه سيدر دخلًا كبيرًا للدولة.

وأكد حبيب فى تصريحه، أن المبالغ التى تحصلها الدولة من مشروع القانون الذى سيتقدم به حال موافقة البرلمان عليه سيضيف مادة تنص على أنه يكون العائد المادى من هذا القانون من حق وزارة التضامن الاجتماعى لدعم وزيادة المعاش للفقراء الذين يتقاضون معاشات لا تعينهم على غلاء المعيشة، وكذلك كل من انقطع عنه المعاش لأى سبب طارئ، وثبت أن ليس لديه أى مصدر رزق.

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية إلى أنه عرض المقترح على الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء البرلمان، مؤكدًا أنه فور الانتهاء من إعداده سيتقدم به إلى البرلمان تمهيدًا لمناقشته.



print