الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 م

أزمة العملة الصعبة مستمرة.. ثريا الشيخ: الحكومة لازم تدفع شوية وتشترى الدولار

أزمة العملة الصعبة مستمرة.. ثريا الشيخ: الحكومة لازم تدفع شوية وتشترى الدولار النائبة ثريا الشيخ
الجمعة، 22 يوليو 2016 03:02 م
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب، وعضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إنه على الحكومة فى الوقت الحالى مواجهة أزمة الدولار حتى ولو بشكل تدريجى، معلقة "الحكومة لازم تدفع شوية وتشترى الدولار من السوق السوداء وتواجه الأزمة دى"، لافتة إلى أن اللجنة الاقتصادية طرحت العديد من المقترحات للخروج من الأزمة الكائنة الآن.

وأكدت نائبة شبرا الخيمة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان ضمن المقترحات عرض مساحات من الأراضى والشقق السكنية للمصريين العاملين بالخارج مقابل الدفع بالدولار مما كان سيطرح كمية كبيرة من الدولار، ولكن الحكومة رفضت هذا، وأيضًا توجيه الدولة لمحاربة مافيا الأراضى والعمل على إعادتها للدولة للاستفادة منها.

وتابعت ثريا الشيخ، أنه على الحكومة الخروج خارج الفكر العقيم والبحث عن أفكار متنوعة خارج الصندوق، والعمل على توحيد جهود ورؤى وزارات المجموعة الاقتصادية، وتحقيق التكامل المتبادل فيما بينهم، لافتة إلى أنها غير راضية بالمرة عن أداء الحكومة خلال الفترة المنصرمة، بسبب ما يعانيه المواطن البسيط من أزمات.

واستطردت النائبة، أنها كانت ضمن الرافضين لبرنامج الحكومة، معللة أن الحكومة أكدت فيه أنها ستتخذ خطوات وقرارات صعبة، قائلة: "أنا قلت للحكومة إنتى هتضربينى فين، واللى بيدفع التمن المواطن البسيط".


الأكثر قراءة



print