الأحد، 19 مايو 2024 08:25 م

آمنة نصير: الختان عادة رذيلة تمارسها دول حوض النيل.. ولا علاقة للإسلام به

آمنة نصير: الختان عادة رذيلة تمارسها دول حوض النيل.. ولا علاقة للإسلام به آمنة نصير عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة بجامعة الأزهر
الأحد، 17 يوليو 2016 08:09 م
كتب عبد اللطيف صبح
أثنت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، على اعتذار النائب أحمد الطحاوى، عضو لجنة الصحة بالمجلس، عن تصريحاته التى أثارت جدلا واسعا حول ختان الإناث.

وأوضحت آمنة نصير – فى كلمتها خلال الجلسة العامة المسائية للمجلس، اليوم الأحد - أن تلك القضية تمت مناقشتها من قبل فى أحد المراكز البحثية بجامعة الأزهر، قائلة: "ناقشناها من الجانب الطبى والشرعى والنفسى"، لافتة إلى أن الدراسة أكدت أن تلك العادة لا تمارسها إلا دول حوض النيل.

وأضافت عضو ائتلاف دعم مصر: "دول مصر والسودان والصومال والنيجر ونيجيريا فقط هى التى تمارس تلك العادة القبيحة، وتبناها بعض الشيوخ فى مصر، وتم ربطها بشرف البنت"، مؤكدة أن الأحاديث التى يستند إليها مؤيدو تلك الظاهرة هى أحاديث موتورة ولا أساس لها من الصحة.

وأشارت الدكتورة آمنة نصير فى كلمتها، أن نساء مكة لم يمارسن ظاهرة ختان الإناث، وأنها مُورست فقط فى المدينة المنورة، نظرًا لتعدد الثقافات بها، قائلة: "الإسلام لا شأن له بتلك العادة الرذيلة التى تهين المرأة"، مطالبة بإعادة كتابة هذا البحث مرة أخرى لمواجهة تلك الظاهرة.


الأكثر قراءة



print