الثلاثاء، 21 مايو 2024 01:12 ص

نائب يطالب بتقديم تقرير تقصى حقائق القمح للنائب العام لكشف المتورطين ومعاقبتهم

نائب يطالب بتقديم تقرير تقصى حقائق القمح للنائب العام لكشف المتورطين ومعاقبتهم النائب جمال عباس ولجنة تقصى حقائق القمح
الخميس، 14 يوليو 2016 03:47 م
كتب عبد اللطيف صبح
قال النائب جمال عباس عمر،عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بأسيوط، إن منظومة القمح بالكامل تحتاج إلى تغيير بداية من طريقة استلام القمح حتى وصوله إلى المستهلك فى صورة رغيف عيش لضمان عدم استنزاف الدعم والتأكد من وصوله لمستحقيه.

وكشف عباس، فى بيان له اليوم، عن أساليب الفساد فى توريد القمح، حيث إن هناك نوعين الأول هو توريدات وهمية بدورة مسستندية إلى المطاحن واعتبار الفرق كميات تالفة وهذا النوع يستخدم فى الشون الترابية أكثر، أما النوع الثانى هو خلط القمح المستورد بالمحلى والاستفادة من فرق السعر بين النوعين حيث أن فرق السعر يصل إلى (800-1000) لصالح المحلى.

وطالب نائب أسيوط، اللجنة بضرورة كشف الحقائق للرأى العام المصرى ومحاسبة المسئولين المتورطين فى تلك الأزمة التى تسببت فى إهدار المليارات، مشددا على ضرورة تقديم التقرير النهائى للجنة إلى النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية ومعاقبة المتورطين فى قضية التوريد الوهمى القمح.

وأشار ،إلى أنه يجب على الحكومة إصدار قرار لقصر استيراد القمح على جهات سيادية فقط مع وضع احتياطات وتدابير تمنع التلاعب فى توريد القمح، بجانب سن تشريعات وعقوبات شديدة لعدم تكرار ذلك.





print