الأربعاء، 15 مايو 2024 02:39 ص

نائب "النور" يطالب بالتحقيق فى رفض مستشفيات استقبال مريض وتركه بالإسعاف 15 ساعة

نائب "النور" يطالب بالتحقيق فى رفض مستشفيات استقبال مريض وتركه بالإسعاف 15 ساعة النائب أحمد خليل خير الله
الجمعة، 08 يوليو 2016 10:14 م
كتب محمود العمرى
طالب الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بالتحقيق فى واقعة رفض مستشفيات عامة استقبال مواطن من محافظة كفر الشيخ مصاب بحروق 100% وتركه فى سيارة إسعاف لمدة تجاوزت 15 ساعة.

وأوضح رئيس برلمانية النور، أن الواقعة مر عليها أكثر من أربعة أيام حتى الآن ولم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية التى تمنع تكرار مثل الكارثة مجددًا فى مستشفيات أخرى.

وأضاف "خير الله" أن ما نستقيه من شواهد المواطنين على حالات مخزية يقوم بها بعض الأطباء فى المستشفيات العامة، لا بل وحتى فى المستشفيات والعيادات الخاصة، يتجاوز الفظاعة بمراحل، بدءًا من التشخيص الكاذب والعمليات الجراحية التجارية والوصفات العلاجية المستهترة التى لا تسبقها تحاليل للمريض، بل وانتهاء بسرقة أدوية وعلاجات المرضى فى المستشفيات لشىء يُندى جبين الإنسانية التى لا نعتقد أنها مرت هكذا استهتار، مؤكدًا أيضًا أنه لا يمكن أن ينسى الشرفاء من الأطباء الذين يعملون على علاج المرضى بنبل وضمير.

وكانت مستشفيى كفر الشيخ العام وطنطا الجامعى رفضتا استقبال مواطن من محافظة كفر الشيخ مصاب بحروق 100% نتيجة ماس كهربائى بحجة عدم وجود إمكانيات لعلاجه، ليرقد فى سيارة الإسعاف لمدة تزيد عن 15 ساعة، وبعد ضغوط على إدارة مستشفى طنطا تم استقباله بين الحياة والموت.


print