السبت، 18 مايو 2024 05:00 م

السيد حسن: "من يوم ما اتولدت وكل حاجة زى ماهى ومفيش تطوير للزراعات"

السيد حسن: "من يوم ما اتولدت وكل حاجة زى ماهى ومفيش تطوير للزراعات" النائب السيد حسن عضو لجنة الزراعة
الجمعة، 08 يوليو 2016 07:09 م
كتب جورج إيليا
أشاد النائب السيد حسن، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، بمشروع القانون الذى وافق عليه مجلس الشيوخ الأمريكى، بإلزام الشركات الزراعية بتوضيح المكونات الوراثية للأغذية.

وفيما يخص الزراعة فى مصر، قال حسن، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "عايزين نتطور بالزراعات الاستراتيجية الأول، ومن يوم ما اتولدت والأمور زى ما هى"، مؤكّدًا أن البداية الحقيقية للنهوض بالزراعة تبدأ من مركز البحوث الزراعية الذى يعانى من العمل التقليدى الروتينى منذ إنشائه.

وأشار حسن، إلى أن وزارة الزراعة لم تشهد أى استقرار منذ 2011، وذلك لتغير عدد كبير من الوزراء خلال هذه الفترة، مما لا يعطى الفرصة لأى وزير لإنشاء خطة حقيقية لتطوير الزراعة.

وقال السيد حسن، إن وزارة الزراعة لم تستطع حتى الآن تحديد حجم المحاصيل المزروعة بكل موسم، كما أن وزارة التموين لم تنجح فى استلام القمح من الفلاحين، معقبًا: "مش عارفين نورد قمح لحد دلوقتى".

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة عمل مركز البحوث الزراعية على الاعتماد عاى بذور وشتلات جديدة للمحاصيل الاستراتيجية، تضم القمح، والأرز، والذرة، وفول الصويا، وغيرها من المحاصيل المهمة، ثم العمل على تطوير باقى المحاصيل.

كان مجلس الشيوخ الأمريكى، قد وافق على مشروع بقانون يُلْزِم شركات الأغذية بتوضيح المكونات المُعَدَّلَة وراثيًا للزراعات، من خلال كلمات أو صور.


الأكثر قراءة



print