الجمعة، 10 مايو 2024 04:58 ص

الكهرباء تزف "بشرى سارة" عن العدادات الكودية فى العشوائيات

 الكهرباء تزف "بشرى سارة" عن العدادات الكودية فى العشوائيات عشوائيات
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 04:27 ص
كتبت رحمة رمضان
كشف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تلقت حتى الأن 3 مليون 36 ألف طلب توصيل العداد الكودى بالمناطق العشوائية.

وأوضح اليمانى،فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"،أن شركات توزيع الكهرباء تلقت 3 ملايين طلب لتركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية بالمناطق المخالفة قبل إقرار مجلس الوزراء الضوابط الأخيرة منذ ما يقرب من شهر،موضحاً أنه خلال الأسبوعين الأخيرين تلقت شركات التوزيع 36 ألف طلب جديد.

وتابع اليمانى،أنه تم الانتهاء من تركيب 3 الألف خلال أسبوعين من بدء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين أوضاع المخالفين و تركيب العدادات الكودية لهم للحد من سرقات التيار التى تكبد الدولة خسائر بالملايين.

الجدير بالذكر أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودى، يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل "المحليات"، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

print