الجمعة، 17 مايو 2024 09:26 ص

محافظ أسوان يعلن دخول مبادرة أسبوع النظافة بعنوان "حلوة يا بلدى" حيز التنفيذ

محافظ أسوان يعلن دخول مبادرة أسبوع النظافة بعنوان "حلوة يا بلدى" حيز التنفيذ اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
الأحد، 26 يونيو 2016 08:04 م
أسوان - صلاح المسن
قال اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، إن مبادرة أسبوع النظافة، التى تنطلق فى 16 يوليو المقبل بعنوان "حلوة يا بلدى"، تحت رعاية مؤسسة أخبار اليوم برئاسة الأستاذ ياسر رزق، دخلت حيز التنفيذ بشكل فعلى.
وأضاف المحافظ، أنه يتم تنفيذ المبادرة من خلال خطة ميدانية ترتكز على أعمال النظافة والتجميل والتشجير والدهانات بالمناطق والشوارع المختلفة على مستوى المحافظة، بإجمالى 18 منطقة سكنية و132 شارعا و8 كبارى و9 ميادين و8 أسوار، وذلك من خلال 5100 شاب وطالب ومتطوع بمراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية، باستخدام الإمكانيات المتاحة لدى الوحدات المحلية من معدات النظافة المختلفة والعاملين والمشرفين والسائقين، إذ تشمل الخطة جميع أنحاء محافظة أسوان بكاملها.

وأوضح محافظ أسوان، أن مؤسسة أخبار اليوم ستدعم المبادرة باعتبارها الراعى الرسمى لها، بتوفير 15 طنا من البويات لدهان البلدورات وصناديق القمامة واللوحات الجدارية والأسوار، إلى جانب توفير 15 طنًّا من أكياس البلاستيك لتجميع القمامة من المنازل، منها 150 ألف كيس باللون الأحمر و150 ألف كيس باللون الأخضر، علاوة على توفير 5100 تيشرت برتقالى، وأيضًا توفير الكابات والجوانتيات والكمامات بواقع 5100 لكل منها، لتوزيعها على الشباب المشاركين فى جميع الجهات المعاونة.

وأشار محافظ أسوان فى تصريحات صحفية، إلى توفير 5 آلاف لمبة لإحلال وتجديد لمبات الشوارع بقدرات مختلفة، فضلاً عن توفير 10 آلاف شجرة من أنواع الفيكس نتيدا والجهنميات لتشجير الشوارع المستهدفة فى الخطة الميدانية لأسبوع النظافة. وطالب "حجازى" بضرورة المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين فى فعاليات أسبوع النظافة، بحيث يشارك المواطنون بالنظافة أمام منازلهم أو أمام محلاتهم حتى يتسنى إنجاح المبادرة على الوجه الأكمل وتحقيق المردود الإيجابى منها.

print