الخميس، 16 مايو 2024 05:27 ص

خبر عاجل.. تعيين عواطف عبد المنعم أمينا عاما لجامعة دمنهور

خبر عاجل.. تعيين عواطف عبد المنعم أمينا عاما لجامعة دمنهور الدكتورة عواطف عبد المنعم
السبت، 25 يونيو 2016 02:11 م
البحيرة - جمال أبو الفضل
قرر الدكتور عبيد عبد العاطى صالح رئيس جامعة دمنهور، اليوم السبت، ندب عواطف عبد المنعم على حسين مديرا عاما بالجهاز المركزى للمحاسبات للعمل أمين عام لجامعة دمنهور.

ويعد هذا القرار أول مرة تشهده الجامعات المصرية، لأنها جرت العادة على تعيين أمين عام الجامعة من أحد موظفى الجامعة وقد لاقى قرار أصغر رئيس جامعة فى مصر استحسان العاملين بالجامعة.

ومن جانبه أكد الدكتور عبيد عبد العاطى صالح رئيس جامعة دمنهور، أن قرار ندب "عواطف عبد المنعم على حسين" والتى تعمل مديرا عاما بالجهاز المركزى للمحاسبات جاء فى إطار حرصه الشديد على المال العام، نظرًا لما تتمتع به حسين من خبرة لطبيعة عملها بأحد الأجهزة الرقابية ولديها الكثير من المعلومات التى ستساهم بلا شك فى الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد بأنواعه.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى أحد تصريحاته تعليقًا على الفساد "إن مكافحة الفساد لا تكون إلا بالقضاء على المحسوبية وترسيخ العدالة، لأن المحسوبية تقضى على الكفاءات وتجعل من يتولى الوظائف العامة ليس أهلاً لها، وأنا منذ البداية كنت حريصًا جدًا على تنفيذ تعليمات الرئيس بشأن مكافحة الفساد والقضاء على المحسوبية".

وطالب "صالح " بضرورة تضافر جهود الدولة والمجتمع للعمل على انتقاء الأكفاء فى المناصب القيادية بالدولة ومؤسساتها المختلفة، وأن تعمم تجربته بالاستعانة بأحد قيادات الأجهزة الرقابية (الجهاز المركزى) لشغل منصب أمين عام الجامعة من أجل الحفاظ على المال العام ودفع عجلة الإنتاج للأمام، وشدد رئيس جامعة دمنهور على ضرورة محاسبة الفاسدين والمسئولين عن أنواع الفساد بجميع أشكالها.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور أنه يتعين على المسئولين فى الدولة اتخاذ قراراتهم بلا خوف ما دامت تصب فى النهاية لصالح الدولة.

وأكد صالح على أهمية رصد حالات الفساد والتصدى لها بشكل مسبق للحيلولة دون وقوعها بما يسهم فى إعادة الثقة لدى المواطن المصرى فى حرص مؤسسات الدولة على صون حقوقه.

وفى نهاية حديثه لـ"برلمانى" أشاد الدكتور عبيد عبد العاطى صالح رئيس جامعة دمنهور بدور الأجهزة الرقابية فى الدولة، والتى أصبحت تتبع أساليب متطورة وغير نمطية فى العمل، والذى ساهم كثيرًا فى مواجهة وكشف العديد من قضايا الفساد الكبرى فى الدولة.


print