الخميس، 16 مايو 2024 09:40 م

هبوط أرضى بـ4 منازل فى قرية بالبحيرة.. والأهالى يستغيثون لتدخل المسئولين بعد إخلائهم

هبوط أرضى بـ4 منازل فى قرية بالبحيرة.. والأهالى يستغيثون لتدخل المسئولين بعد إخلائهم الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 09:07 م
البحيرة - جمال أبو الفضل – ناصر جودة
يعيش أكثر من 10 أسر من أهالى قريه النجيلى بمركز أبو المطامير بالبحيره فى مأساة، بعد أن أخلت الوحدة المحلية منازلهم الأربعة وأمرتهم بتركها حرصا على حياتهم بعد أن تسبب الإهمال فى تسرب المياه أسفل منازلهم أثر كسر فى ماسورة المياه المغذية للقرية والمارة أسفل منازلهم.

ووجد الأهالى أنفسهم فجأة يقيمون فى الشارع وسط تجاهل من المحافظ ورئيس المدينة ومسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحيرة لمأساتهم.

واستغاث الأهالى لنقل مأساتهم للمسئولين وتوصيلها لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية والإسكان لإيجاد حل عاجل لهم، وتوفير مساكن بديلة لهم وترميم منازلهم على نفقة شركة المياه.

أشرف عبد المولى أحد الأهالى المتضررين أكد أنه فوجئ الأسبوع الماضى بهبوط أرضى بالمنزل، الذى يقيم فيه مع أشقائه الأربعة وأولادهم بالإضافة لثلاثة منازل مجاورين له، وهى منازل كل من: إبراهيم عبد الرؤوف عبد الجليل ومحمد عبد المولى عبد المقصود، ومحمود السيد النشار، وعندما بحثوا عن السبب فوجئوا بوجود كميات كبيرة من المياه أسفل المنازل.

وأضاف على عبد المولى أنهم حرروا محضرًا بمركز شرطة أبو المطامير تحت رقم 5411/ 11/ 6 / 2016 إدارى المركز وقامت لجنة من الإدارة الهندسية بمجلس المدينة بمعاينة المنازل المتضررة من المياه وأمرت بإخلاء المنازل من السكان حرصا على حياتهم، وشفطت شركة المياه وغيرت الماسورة، مضيفًا: "منذ ذلك الحين ونحن نقيم فى الشارع ولم يحضر إلينا أى مسئول لتوفير مساكن بديلة لنا وأطفالنا، خاصة أننا فى شهر رمضان المبارك".

وناشد الأهالى رئيس مجلس الوزراء إنقاذهم وأطفالهم من الشارع وتعويضهم بعد انهيار منازلهم وتصدعها وتشكيل لجنة هندسية لإعادة تأهيل وترميم منازلهم، حتى يتمكنوا من العودة لها وممارسة حياتهم الطبيعية.

print