الأحد، 05 مايو 2024 03:36 ص

لجنة مجلس النواب تبدأ عملها لبحث أوضاع 200 أسرة متضررة من أعمال الإزالة فى قنا

لجنة مجلس النواب تبدأ عملها لبحث أوضاع 200 أسرة متضررة من أعمال الإزالة فى قنا على عبد العال - مصطفى بكرى - هشام الشعينى - محمد عبد العزيز الغول
السبت، 18 يونيو 2016 03:49 م
قنا - هند المغربى
قال اللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن اللجنة الموفدة من البرلمان لبحث أزمة المتضررين من الإزالة فى عدد من مناطق محافظة قنا، بالقرار رقم 10/ 67، قد قررت ضم منطقة الشيخ على لزيارتها اليوم، لبحث أوضاع المتضررين بها أيضًا، إذ لم تكن مدرجة ضمن الزيارة، مشيرا إلى أن اللجنة تضم 14 نائبًا عن محافظة قنا.

وأضاف "خلف الله" فى تصريحاته، أن اللجنة بدأت عملها بالفعل، وهدف زيارة اللجنة تقديم تقرير على أرض الواقع عن أزمة الأسر المتضررة من الإزالة لاتخاذ قرار فى مصلحة الجميع بكل مناطق المحافظة.

من جانبه، أضاف النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، أنه تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب لبحث مشكلة المزارعين بالمراشدة والجبلاو بمحافظة قنا، من الذين تم انتزاع الأراضى من أيديهم وهدم بيوتهم وحرق زراعتهم، إذ وافق رئيس مجلس النواب على تشكيل لجنة وتقديم تقرير لحل أزمة المتضررين، أسوة بما جرى بمحافظة مرسى مطروح فى منطقة الحزام الأخضر، وموافقة الحكومة على توفيق أوضاعهم.

فيما أوضح النائب محمد عبد العزيز الغول، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادى، أن اللجنة ستستمع من جميع الأطراف، سعيًا للوصول إلى رؤية كاملة عن الوضع الحقيقى ليتم التوصل إلى اتفاق يحقق المصلحة لجميع الأطراف.
وقال النائب هشام الشعينى، رئيس لجنه الزراعة بمجلس النواب، إن اللجنة تبدأ عملها اليوم، ويستمر العمل للغد، من خلال دراسة للمشكلة على أرض الواقع، وستقوم اللجنة بعمل حصر للمتضررين والمساحات التى تمّت إزالتها من خلال الاستماع لجميع الأطراف.

من جانبها، أكدت النائبة سحر صدقى، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، أن أعمال لجنة البرلمان الموفدة لمحافظة قنا اليوم، لبحث أزمة المتضررين من الإزالة بالطريق الصحراوى بقرية المراشدة ومناطق الصالحية والجبلاو تبدأ عملها بعقد لقاء مع اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، لبحث ملابسات الأزمة، ثم يتوجه أعضاء اللجنة إلى منطقة المراشدة التابعة لمركز الوقف للاستماع إلى المتضررين وحصر الأسر المتضررة على أرض الواقع، لافتة إلى أن المجلس تلقى شكاوى من تضرر 200 أسرة، وستعمل اللجنة على بحث وحصر أوضاع هذه الأسر على أرض الواقع.

كان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد وافق على تشكيل لجنة خاصة لزيارة محافظة قنا، لمتابعة مشكلة المتضررين من الإزالة لأراضى وضع اليد بالطريق الصحراوى، لمتابعة الموقف عن قرب، ونقل الصورة الحقيقية للبرلمان وتقديم مقترحات للوصول إلى حل يضمن حق الدولة، وفى نفس الوقت يشجع على تعمير الصحراء وتقنين أوضاع مالكى اليد.

يُذكر أن اللجنة تضم النواب: هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، واللواء خالد خلف الله، وحسين فايز أبو الوفا، ومحمد عبد العزيز الغول، النائب عن دائرة مركز نجع حمادى، واللواء سيف النصر محمد، محمود الضبع نائب عن دائرة مركز قنا، وعبد السلام الشيخ النائب عن دائرة مركز قنا، وجمال عبد العال نائب عن مركز أبو تشت بقنا، وعصام بركات عن دائرة مركز أبو تشت بقنا، العمدة صبرى يوسف عن دائرة نقادة، اللواء محمد سعيد الدويك، وسحر صدقى عبد العظيم ومصطفى بكرى.


print