الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:35 ص

لجنة استرداد الأراضى تناقش أعمال لجان المعاينة والتثمين لأراضى طريق مصر إسكندرية

لجنة استرداد الأراضى تناقش أعمال لجان المعاينة والتثمين لأراضى طريق مصر إسكندرية المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة
الأربعاء، 08 يونيو 2016 03:34 م
كتب شعبان هدية
ناقشت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، فى اجتماعها الثامن، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أعمال لجان معاينة وتثمين أراضى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وكذلك أراضى الأوقاف والسكة الحديد المعتدى عليها.

وشدد المهندس محلب، حسب بيان للجنة صادر اليوم الأربعاء، على ضرورة أن تضم هذه اللجان ممثلين للرقابة الإدارية، ووزارة المالية، بجانب ممثلة لجنة التثمين وجهة الولاية على الأراضى، كما تم الاتفاق على أن تعمل هذه اللجان بشكل يومى وعلى مدار الساعة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لسرعة الانتهاء من مهمتها.
وطالب محلب اللواء حمدى شعراوى ، الرئيس الجديد لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، بمزيد من الجهد فى ملف استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها، أو تقنين الأوضاع لمن تتوافر لهم الشروط، مؤكدا أن كل جهات الدولة ستسانده، وتدعمه ، من أجل مواجهة أى فساد بالهيئة، وضبط العمل بها من أجل الحفاظ على حق الدولة وأراضيها.
وفى نفس السياق أوضح محلب أنه اجتمع مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث أكد جمعة إعداد ملف كامل بأراضى الأوقاف، والتعديات الموجودة عليها، لتقديمه إلى اللجنة خلال الأيام القادمة للبدء فى دراستها واتخاذ إجراءات استردادها.
كما أعلن اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية، أنه تمت مخاطبة وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية للبدء فى حصر التعديات الواقعة على أراضيها، وبالفعل بدأت فى الحصر وستقدم أول تقاريرها خلال الاجتماع المقبل.
الاجتماع حضره كل من اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية، والدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية.


print