السبت، 04 مايو 2024 12:34 ص

محافظة الجيزة تسمح للمحال بإشغال الشوارع خلال شهر رمضان مقابل رسوم

محافظة الجيزة تسمح للمحال بإشغال الشوارع خلال شهر رمضان مقابل رسوم محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:18 م
كتبت إيناس البنا
حددت محافظة الجيزة عدة ضوابط لضبط الشارع وتحقيق السيولة المرورية ومواجهة إشغالات المحلات التجارية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، فى بيان اليوم، إن الضوابط التى تم وضعها تتمثل فى السماح للمحلات التجارية بالأشغال أمام واجهات المحلات بما لا يتجاوز 1/3 عرض الرصيف مع دفع الرسوم المستحقة وفقاً لقانون الإشغال.

وأضاف أنه يحظر إشغال الأرصفة بأى شوادر من أى نوع ويجوز السماح بها فى الأراضى، الفضاء المملوكة ملكية خاصة بعد موافقة الحى أو المركز والإدارة العامة للمرور والحماية المدنية، كما يقوم الحى أو المركز المختص بالسماح بإقامة شوادر خلال شهر رمضان المبارك بالأراضى الفضاء المطلة على ميادين عامة أو حدائق أو أماكن إنتظار سيارات، على أن يتم تحصيل مقابل الإشغال والإيجار المناسب وبعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأشار الدالى إلى أنه يحظر إقامة الزينات الكهربائية بكافة أنواعها ترشيدا لاستخدام الطاقة الكهربائية، لافتاً إلى أنه سوف يتم عمل حملات على المقاهى لعدم إشغال الرصيف ويتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف، كما تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع الأوقاف والعمل على إنارتها وتجميلها ويحظر أى إشغالات أمامها أو حولها .

وأكد المحافظ أنه يصرح بإقامة سرادقات موائد الرحمن فى الأماكن المناسبة ( أرض فضاء – ملكية خاصة أو عامة) أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية بعد الحصول على الموافقات اللازمة .

وأضاف الدالى أنه تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز والمدن تنفيذ جميع الضوابط التى تم وضعها بكل حزم وتشكيل لجان من الإدارات الهندسية والصحة والتموين وشرطة المرافق والطب البيطرى والحماية المدنية، للمرور على كافة الإشغالات والتأكد من قانونيتها وسلامة المعروضات ،كما يتم العمل على رفع كفاءة الشوارع والطرقات ومراجعة أعمال الإنارة العامة للظهور بالمظهر اللائق خلال شهر رمضان .


print