الأحد، 28 أبريل 2024 07:40 ص

منى جاب الله تواصلنا مع الأنبا ماكسيموس لتحديد موعد لوفد النائبات لمؤازرة سيدة المنيا

منى جاب الله تواصلنا مع الأنبا ماكسيموس لتحديد موعد لوفد النائبات لمؤازرة سيدة المنيا سيدة المنيا
الثلاثاء، 31 مايو 2016 08:15 ص
كتبت أسماء زيدان
قالت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار بمحافظة القاهرة، إنها تواصلت مع الأنبا ماكسيموس أسقف المنيا لتشكيل وفد من النائبات لمؤازرة سيدة المنيا.

وأضافت عضو مجلس النواب بحزب المصريين الأحرار بمحافظة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أمس الإثنين، أن أسقف المنيا أكد لها أن سيدة المنيا فى مكان ما لا تقابل أحد فى تلك الأيام لكونها غير مهيأة نفسيا لذلك، موضحة أن الأنبا ماكسيموس أكد لهم أنه سيرد عليهم بشأن الزيارة فى غضون 3 أيام.

وتابعت البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، أن الهدف من الوفد مؤازرة سيدة المنيا ومعرفة ما يرضيها للقيام به، مشيرة إلى أنها ظلت ليومين فى حالة نفسية سيئة فما بال السيدة التى حدث معها كل هذا.

وطالبت عضو مجلس النواب بتعيير الأوقاف فى المنيا وصعيد مصر، لتجديد الخطاب الدينى، قائلة: "لازم نودى ناس حكيمة وننشر الأحاديث النبوية التى تدعو للسماحة، مش نعمل صلح عرفى ويطلع من الصلح يطلع عين القبطى".

ورفضت البرلمانية ما يردده البعض حول تسبب الإخوان فى تلك الواقعة، قائلة: "متقولوليش إخوان ده جهل ووجع قلب حل الموضوع من جذوره بدل ما ندور على مخرج، ولو ابن السيدة مخطئ روح ولع فيه متعريش أمه".

وأكدت النائبة، أن ما حدث إهانة لكل ست مصرية، وغير مقبول فى ظل قيادة سياسية نحبها، مطالبة بتفعيل سيادة القانون.

وأشارت جاب الله إلى أن الوفد يضم عددا من النائبات منهم النائبة دينا عبد العزيز، ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، التى تحدثت بدورها للأنبا ماكسيموس أسقف المنيا، حيث كان من المقرر أن تكون الزيارة يوم السبت الماضى، والتى تم تأجيلها حتى تتحسن حالة سيدة المنيا النفسية.


print