الجمعة، 17 مايو 2024 02:03 م

إدارة رفح التعليمية تكرم الطالب كاتب عبارة "أمى ماتت ومات معها كل شىء" بسؤال تعبير

إدارة رفح التعليمية تكرم الطالب كاتب عبارة "أمى ماتت ومات معها كل شىء" بسؤال تعبير تلاميذ ابتدائى
الإثنين، 16 مايو 2016 07:31 م
شمال سيناء ـ محمد حسين
كرمت إدارة رفح التعليمية بشمال سيناء الطالب محمد عبد الكريم حسن، كاتب عبارة "أمى ماتت ومات معها كل شئ" فى إجابته على سؤال تعبير عن فضل الأم فى امتحان الصف الخامس.

وأعلنت إدارة رفح التعليمية أن سلمى أبو شيخة مدير الإدارة قرر منح الطالب شهادة استثمار، وكان مقررا تكريم الطالب اليوم فى مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم فى مدينة العريش، إلا أن الطالب لم يتمكن من الحضور بسبب انشغاله مع أسرته فى جمع محصول الخوخ، وتقرر تأجيل التكريم لغد الثلاثاء.

وفوجئ مصححو مادة اللغة العربية عند تصحيحهم سؤال التعبير الذى كان نصه "للأم فضل كبير على أبنائها.. اكتب فى هذا الموضوع، موضحاً فضل الأم عليك وواجبك نحوها" بإجاتبه بعبارة مختصرة نصها "أمى ماتت ومات معها كل شىء".

وقالت مصادر قبيلة لـ"برلمانى" إن الطالب ابن لأسرة محدودة تمتهن الزراعة على ساحل مدينتى الشيخ زويد ورفح، وهذا الطفل توفت والدته قبل سنوات، وأن المنطقة التى يسكنها لا تصل إليها خدمات الاتصالات ولم يكن يعلم بما أثارته إجابته من ردود أفعال على مواقع التواصل الإجتماعى بعد أن تم تصوير ورقة الإجابة ونشرها.

وكان الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أعلن فى تصريحات صحفية، أن محمد تلميذ الصف الخامس الابتدائى توفيت والدته منذ فترة، ولكنه ما زال متأثراً بفراقها، وحصل على 11 درجة من 14 فى مادة التعبير، مؤكداً أنه أجاب عن السؤال، ولكنه كتب فى نهاية إجابته عبارة "ماتت أمى ومات معها كل شىء".

الأكثر قراءة



print