الخميس، 16 مايو 2024 11:05 ص

محافظ الجيزة: تركيب العدادات الكودية بالمبانى المخالفة لن يرغمنا على توصيل الكهرباء

محافظ الجيزة: تركيب العدادات الكودية بالمبانى المخالفة لن يرغمنا على توصيل الكهرباء كمال الدلى محافظ الجيزة
الخميس، 12 مايو 2016 04:04 م
كتبت إيناس البنا
أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أن توصيل العدادات الكودية للعقارات المخالفة تقنين للعشوائية، ويتسبب فى زيادة وانتشار العقارات المخالفة والحيلولة دون إزالتها.

وأكد المحافظ خلال لقائه بالصحفيين، أنه لن يسمح بإصدار تصاريح حفر لتوصيل الكهرباء للعقارات المخالفة بالأحياء والمدن، لافتا إلى أنه تم التنبيه على رؤساء الوحدات المحلية بعدم إصدار تلك التصاريح، كما أن قرار تركيب العدادات الكودية لن يرغم المحافظة على توصيل الكهرباء للمخالفين.

وأشار المحافظ إلى أنه قام بإخطار مجلس المحافظين خلال اجتماعه بخطورة القرار، لافتا إلى أنه يعمل على تسهيل تسكين العقارات المخالفة، الأمر الذى يجعل من الصعب معه تنفيذ قرارات الإزالة لتلك العقارات بعدما أصبحت مأهولة بالسكان، مشيرا إلى أنه سيتم هدم العقارات المخالفة فور إصدار قرارات إزالة لها حتى لو كانت بها عدادات.

وعلى جانب آخر أوضح محافظ الجيزة، أنه يتم حاليا دراسة عمل محطة مناولة جديدة للقمامة ببشتيل، وذلك لتخفيف العبء على محطتى المناولة بمنطقتى الوراق والمريوطية، حيث ستعمل المحطة الجديدة تعمل على رفع كفاءة العمل والوصول لأفضل النتائج الخاصة بمنظومة النظافة الجديدة، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة تعمل على التعاون والتنسيق التام مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة لرفع مستوى النظافة بالمحافظة.

وأكد الدالى أن المواطن عليه دور كبير فى انجاح منظومة النظافة الجديدة، من خلال الاهتمام بجمع القمامة وتسليمها للشركات المتعهدة بجمعها، وعدم إلقاء القمامة بالأماكن غير المخصصة لها، لافتا إلى أنه لابد من تغيير سلوكيات المواطن نفسه لرفع مستوى البيئة المحيطة به.

الأكثر قراءة



print