الخميس، 02 مايو 2024 12:58 م

التموين: استلام مليون و790 ألف طن قمح من المزارعين ورفض 70 ألف جوال

التموين: استلام مليون و790 ألف طن قمح من المزارعين ورفض 70 ألف جوال خالد حنفى وزير التموين
الخميس، 12 مايو 2016 12:16 ص
كتب محمود عثمان
أكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لإستلام القمح ارتفاع كميات القمح المحلي التي تم إستلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ منتصف شهر أبريل الماضي وحتي أمس الي مليون و790 ألف طن قمح محلي.

وذلك في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الاسفلتية المجهزة بالإضافة إلي الشون الترابية وأن معدل ونسب التوريد مرتفعة عن مثيلاتها في الاعوام السابقة.

وقال علام فى بيان لوزارة التموين اليوم، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه بالسماح بطحن القمح المحلي لشركة مطاحن مصر العليا المنتج من منطقة مزارع القوات المسلحة بشرق العوينات وذلك بنسبة 70% قمح محلي و30% قمح مستورد وذلك لتوفير الدقيق للمخابز البلدية المدعمة البالغ عددها حوالي 26 ألف مخبز وذلك لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين.

وأشار إلي أن اللجان التي تم تشكيلها لاستلام الأقماح المحلية من الموردين في كافة أماكن الاستلام رفضت حتي الآن حوالي 70 ألف جوال قمح نظرا لوجود حشرات وأتربه وكونه غير مطابق لشروط التسليم وهي أن تكون الأقماح جيدة وليس بها حشرات أو أتربة وتكون منتجة هذا العام وغير مخلوطة بأقماح قديمة أو مستوردة، موضحا أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويوميه لحل مشاكل الموردين.

الأكثر قراءة



print