السبت، 18 مايو 2024 09:21 ص

الداخلية تكشف 3 مفاجآت عن أزمتها مع "الصحفيين" ..أبرزها قيادات إخوانية بلائحة الاتهام

الداخلية تكشف 3 مفاجآت عن أزمتها مع "الصحفيين" ..أبرزها قيادات إخوانية بلائحة الاتهام وزارة الداخلية و مذكرة الداخلية و على عبد العال
الثلاثاء، 10 مايو 2016 02:43 م
كتب برلمانى
فجرت المذكرة الخاصة بوزارة الداخلية، المرسلة إلى مجلس النواب، حول أزمتها مع نقابة الصحفيين 3 مفاجآت رئيسية فى القضية والتى اندلعت عقب دخول قوات الشرطة إلى مقر نقابة الصحفيين، للقبض على "عمرو بدر"و "محمود السقا"، بعد إذن من النيابة العامة.

وتكشف المذكرة المقدمة من وزارة الداخلية، أن لائحة الاتهام تضم قياديين إخوانيين، وهما محمد صلاح أحمد شداد ، ومجدى مصلح إسماعيل شلش، فى القضية الصادرة عن النيابة العامة فى المحضر رقم 4016 لسنة 2016.
كما تضم المذكرة أمر ضبط واحضار لمحامين، وهما سيد على عبد العال، ومالك عدلى، باعتبارهما شكلا فيما بينهما حملة ممنهجة لبث الأخبار الكاذبة ونشر الإشاعات فى الدولة.

كما أشارت المذكرة المقدمة من وزارة الداخلية إلى مجلس النواب، أنها تواصلت مع يحى قلاش، نقيب الصحفيين، والذى لم يكترث للأمر وادعى انشغاله على حد وصفها.

كان "برلمانى" قد انفرد بنشر مذكرة وزارة الداخلية حول التحقيقات مع الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا "تحت التمرين" والتى صدرت من قسم ثانى شبرا الخيمة بعنوان "مذكرة بشأن القضية رقم 4016 لسنة 2016، وضمت أسماء 9 متهمين من بينهم عمرو بدر، ومحمود السقا، ومالك عدلى، وتضمنت المذكرة التهم الموجهة إليهم، مع احترامها الكامل لكل مؤسسات الدولة والنقابات المهنية والعمالية.

ومن المقرر أن تناقشها لجنة الإعلام والثقافة خلال جلسة اليوم، حيث تولت اللجنة برئاسة أسامة هيكل، التعامل مع هذه الأزمة بعد قرار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.



print