الأحد، 19 مايو 2024 07:01 ص

محمد دسوقى: زيارة الرئيس الفرنسى ستعطى دفعة لعدد من القطاعات أبرزها النقل

محمد دسوقى: زيارة الرئيس الفرنسى ستعطى دفعة لعدد من القطاعات أبرزها النقل النائب محمد بدوى دسوقى
السبت، 16 أبريل 2016 12:57 م
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى محمد بدوى دسوقى، عضو مجلس النواب بدائرة الجيزة بمحافظة الجيزة، إنه سيكون هناك تعاون مثمر بين الجانب الفرنسى والمصرى حصوصا فى عدد من القطاعات منها قطاع النقل، حيث ستشهد عقد مجموعة من الاتفاقيات حول تنفيذ الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأكد "نائب الجيزة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن شركات النقل الفرنسية أولى الشركات التى بدأت فى تقديم الدعم الكامل لخطوط مترو الأنفاق، حيث إن الخط الأول لمترو الأنفاق والذى تم إنشاؤه عام 1982 كان على يد إحدى الشركات الفرنسية.

وأشار "دسوقى"، إلى أن عمليات تطوير مترو الأنفاق سيكون لها كبير الأثر على الاقتصاد المصرى الذى يعانى الترهل فى الوقت الحالى، ويعطى دفعة قوية له إلى الأمام على مسار الاستثمارات والتنمية، وخصوصا قطاع النقل.

يذكر أن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق أكد أن الهيئة ستوقع التعاقد النهائى لتنفيذ الأعمال المدنية والحفر بالمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو (العتبة ـ بولاق الدكرور)، والممتدة من العتبة إلى إمبابة وبولاق الدكرور بطول 17.7 كم، خلال زيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند المرتقبة للقاهرة الأسبوع المقبل مع شركة فينسى الفرنسية لتنفيذ الأعمال المدنية والحفر لهذه المرحلة.


print