السبت، 01 يونيو 2024 04:43 م

النائب هشام مجدى: قانون البناء الموحد يظلم القرى وسأتقدم باقتراح إلى البرلمان لتعديله

النائب هشام مجدى: قانون البناء الموحد يظلم القرى وسأتقدم باقتراح إلى البرلمان لتعديله النائب هشام مجدى
الخميس، 14 أبريل 2016 06:01 م
كتب محمود حسين
قال الدكتور هشام مجدى، عضو مجلس النواب ببنى سويف، إنه سيتقدم باقتراح بقانون إلى البرلمان، لتعديل مادتين بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

وأضاف "مجدى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هذا القانون لم يميز بين الريف والمدينة، ويعامل القرية معاملة المدينة عند استصدار تراخيص المبانى، واشترط أن يكون الدور الأرض فى كل مبنى به جراج، مستطردا: "والحقيقة أن الريف المصرى ليس لديه رفاهية وجود جراج، المواطن فى الريف عنده الجراج عبارة عن زريبة فيها بقرة وجاموسة، وبالتالى هذا الشرط لا يتناسب مع طبيعة المنازل فى الريف".

وتابع "مجدى": "هذا القانون أيضا يجعل تنظيم الشوارع فى مساحات اتساعها 8 و10 متر، وذلك لا يتناسب مع الريف خاصة أن المساحات فيه محدودة"، موضحا أنه سيتقدم بالاقتراح بقانون للمجلس خلال الفترة المقبلة عقب إقرار اللائحة والانتهاء من مناقشة برنامج الحكومة وتشكيل اللجان النوعية.

فى سياق متصل، أكد نائب بنى سويف، أنه يدرس التقدم بمشروع قانون ينظم العلاقة بين العامل وصاحب العمل فى القطاع الخاص، ليتم تأمين هذه العلاقة بما يضمن للعامل الاستقرار وفى نفس الوقت يحقق لصاحب العمل الإنتاجية المستهدفة، ويعود على العامل بالدخل الذى يوازى الجهد الذى يبذله.


الأكثر قراءة



print