السبت، 18 مايو 2024 11:04 م

بالصور..محمد الغباشى مساعد رئيس حماة الوطن يشارك فى ندوة بجامعة أسيوط عن الأمن القومى

بالصور..محمد الغباشى مساعد رئيس حماة الوطن يشارك فى ندوة بجامعة أسيوط عن الأمن القومى جانب من الندوة
الخميس، 14 أبريل 2016 03:46 م
كتب محمد عبد العظيم
نظمت جامعة أسيوط، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ندوة عن تحديات الأمن القومى شارك فيها اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب "حماة الوطن"، لشرح مفهوم الأمن القومى، والمخاطر التى يتعرض لها، وكذلك التحديات التى تواجه الدولة المصرية وكيفية مواجهة هذه المخاطر سواء كانت داخلية أو خارجية، وكيفية التغلب على المصاعب التى تواجه الشعب المصرى والمتمثلة فى مشاكل التعليم والصحة ومنظومة الفساد الموروثة من العقود السابقة وغيرها من التحديات الكثيرة.

وأوضح الغباشى أن التغلب على كل ذلك وإصلاحه يتطلب بعض الوقت، مشددًا على الانتماء للوطن والحرص الشديد عليه وغرس بذور هذا الانتماء فى الشباب، وشدد أيضًا على تمكين الشباب من القيادة والاستمرار فى المقدمة.

وأضاف "الغباشى" أن الأخلاق لها دورها فى المجتمع وفى سلوك الأفراد، ولابدّ من التمسك بها فى ظل هذا الانفتاح التكنولوجى على الثقافة الغربية، مشيرًا إلى أن حروب الجيل الرابع وبث الشائعات أحد أهم أسباب التشكيك وفقدان التركيز والانتباه وإحداث الفتن باستغلال السوشيال ميديا، كذلك الإعلام المضلل يصيب الأسر المصرية بحالة من الإحباط وفقدان الأمل وعدم الثقة. وفى نهاية الندوة تم تكريم اللواء محمد الغباشى بإهدائه درع جامعة أسيوط.
جانب من الندوة (1)

جانب من الندوة (2)

جانب من الندوة (3)

جانب من الندوة (4)

جانب من الندوة (5)

جانب من الندوة (6)



print