الأحد، 28 أبريل 2024 10:37 ص

حمدين صباحى: "جماعة شبحية" تدير مصر ولا نعرف من هى؟.. وطريقة الحكم تفتقد الشفافية

حمدين صباحى: "جماعة شبحية" تدير مصر ولا نعرف من هى؟.. وطريقة الحكم تفتقد الشفافية حمدين صباحى
الأربعاء، 13 أبريل 2016 12:03 ص
كتبت هدى أبو بكر
قال حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والمرشح الرئاسى السابق، إن هناك "جماعة شبحية" تدير مصر ولا نعرف من هى، مضيفًا خلال لقائه مع الكاتب الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى على قناة القاهرة والناس، "حد يعرف من الذى أعطى رئيس الجمهورية الحيثيات الذى بناءً عليها وقع على الاتفاقية وبناءً عليها قرر رئيس الوزراء أن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان.. حد يعرف هما مين؟، إيه أسماؤهم؟ بيشتغلوا إيه؟ ما هى خبراتهم؟..لا نعرف أى إجابة من هذه الأسئلة".

وتابع، "هناك واحدة من أهم الخبراء الذين بحثوا فى هذا الأمر هى الدكتور هايدى فاروق، صرحت لوسائل الإعلام أنها سلمت صناديق ورق لرئاسة الجمهورية حيث إنها كانت عضو اللجنة المشكلة من الرئاسة فى هذه القضية، وجميع الأوراق التى قدمتها تثبت أن تيران وصنافير مصريتان، وقالت رأيها للرأى العام، إلا أنه تم تهميشها وتم أخرجها من هؤلاء من اللجنة".

واستطرد صباحى، أن طريقة الإدارة فى مصر لا تحكمها قواعد الشفافية ولا إعلام الرأى العام بما يجب ولا حرية تدفق المعلومات ولا احتكام لمؤسسات الدولة، مضيفا وهنا أفرق بين مؤسسات الدولة ومؤسسات الأمن، المقصود هنا دولة المؤسسات السياسية المشروعة بحكم الدستور وتمارس صلاحيتها، مشيرا إلى أنه غير مؤمن بالديمقراطية التمثيلية إنما مؤمن بالديمقراطية التشاركية، وهذه لا تغنى عن الرأى العام.
وتابع، لكن الوضع الآن هو أننا أمام جماعة شبحية تدير مصر لا نعرف من هى؟


print