الأربعاء، 15 مايو 2024 07:25 ص

أحمد حلمى الشريف: زيارة الملك سلمان وقضية "ريجينى" أهم ما سنطرحه فى لقاء الرئيس غدا

أحمد حلمى الشريف: زيارة الملك سلمان وقضية "ريجينى" أهم ما سنطرحه فى لقاء الرئيس غدا النائب أحمد حلمى الشريف
الثلاثاء، 12 أبريل 2016 10:09 م
كتبت هدى أبو بكر
قال النائب أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، إن الاجتماع الذى يعقده الرئيس السيسى غدا مع ممثلى الطوائف المختلفة بالمجتمع سيكون فى الثامنة والنصف صباحا، مشيرا إلى أن أهم القضايا التى سيتم التطرق لها خلال الاجتماع هى النتائج المترتبة على زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وخاصة فيما يتعلق بتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود واعتبار جزيرتى تيران وصنافير سعوديتين.

وأضاف الشريف فى تصريح لـ"برلمانى"، أنهم سيطالبون الرئيس بضرورة أن يخرج مسئول رسمى للحديث حول حقيقة الجزيرتين بدلا من ترك الشعب يتلقى المعلومات المغلوطة من أطراف ليست معنية ولا تملك المعلومة.

وتابع يجب أن يخرج رئيس الوزراء أو وزير الخارجية مثلا ببيان رسمى للشعب، حتى لا يتلقى الشعب المعلومات من جهات غير مسئولة، ويتم إعلان السند لامتلاك السعودية للجزيرتين والموقف التاريخى والتسلسل التاريخى لهما، لأن الشعب يريد أن يعرف كل هذه المعلومات من مصادر رسمية، وليس من أى مصدر آخر.

وأشار الشريف إلى أن القضية الأخرى الهامة أيضًا هى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وما صاحبها من تطورات أدت إلى توتر العلاقات بيننا وبين إيطاليا.


print