الأربعاء، 15 مايو 2024 11:44 م

طلب إحاطة يتهم وزير البيئة بالتسبب فى إصابة أهالى كفر الشيخ بالكبد والبلهارسيا

طلب إحاطة يتهم وزير البيئة بالتسبب فى إصابة أهالى كفر الشيخ بالكبد والبلهارسيا النائبة هالة أبو السعد و خالد فهمى وزير البيئة
الإثنين، 11 أبريل 2016 10:55 ص
كتبت نرمين عبد الظاهر
تقدمت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، موجهًا إلى كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء البيئة والزراعة والموارد المائية، حول تلوث مصرف "كوتشنر" بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضحت أبو السعد خلال طلب الإحاطة، أن 3 ملايين ونصف المليون نسمة بمدن وقرى كفر الشيخ يعيشون معاناة يومية بسبب تلوث مصرف «كوتشنر»، الذى يبلغ طوله أكثر من 68 كيلو مترًا منها 46 كيلو فى نطاق المحافظة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن هذا التلوث يرجع إلى أن أكثر من ٥٠ منشأة صناعية تصب بالمصرف مخلفاتها رغم كونه مصرفًا زراعيًا فقط مما يجلب جميع الملوثات الصناعية للمصرف، مشيرة إلى أن هناك دراسة دقيقة تؤكد أن ما يجرى فى بحيرة البرلس التى يصب مصرف "كوتشنر" مياهه فيها يدل على أن البحيرة مصابة بـ9 أنواع من السموم.

واتهمت النائبة وزارة البيئة بأنها المسؤولة عن إصابة المواطنين بالأمراض المتوطنة كالكبد والتيفويد، والبلهارسيا، لتركها هذا المصرف دون تدخل، خاصة أن محافظة كفر الشيخ قد سجلت أعلى نسبة بفيروس "سى" على مستوى الشرق الأوسط، بإصابة أكثر من 60% من أبناء المحافظة.



الأكثر قراءة



print