السبت، 18 مايو 2024 09:06 م

محمود بركات: اتفاقية الاستخدام السلمى للطاقة الذرية ترفع مستوى التعاون بين مصر والسعودية

محمود بركات: اتفاقية الاستخدام السلمى للطاقة الذرية ترفع مستوى التعاون بين مصر والسعودية محمود بركات رئيس هيئة الطاقة النووية العربية الأسبق
السبت، 09 أبريل 2016 08:33 ص
كتب محمد سعودى
قال الدكتور محمود بركات، رئيس هيئة الطاقة النووية العربية الأسبق، إن توقيع مصر والسعودية اتفاقية تنمية الاستخدام السلمى للطاقة الذرية، يرفع مستوى التعاون بين القاهرة والرياض فيما يتعلق بالبحوث المشتركة أو البرامج التطبيقية فى هذا المجال.

وأكد رئيس هيئة الطاقة النووية العربية الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن التوقيع على اتفاقية الاستخدام السلمى للطاقة الذرية بين دولتين عربيتين مثل مصر والسعودية يستفيد منها البلدين، موضحًا أن هذه الاتفاقيات تجعل هناك تبادل للخبرات بين القاهرة والرياض، كما يمكن للدولتين التعاون فى مجال الطاقة لرفع كفاءة المتخصصين بين الجانبين.
وأشار بركات إلى أن اتفاقية الاستخدام السلمى للطاقة الذرية تسهم فى تحسين الواقع المصرى وكذلك السعودى، قائلًا: "الاستفادة مشتركة بين الجانبين".

وتجدر الإشارة إلى أن عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية، وقع اتفاقية الاستخدام السلمى للطاقة الذرية مع الدكتور هاشم بن عبدالله، رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز.



print