الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:42 ص

نوسيلة أبو العمرو تشارك فى فعاليات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمغرب

نوسيلة أبو العمرو تشارك فى فعاليات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمغرب النائبة نوسيلة أبو العمرو
الأحد، 03 أبريل 2016 11:54 ص
كتب محمد أبو عوض
شاركت النائبة نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، فى فعاليات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالعاصمة المغربية الرباط.

نوسيلة أبو العمرو تشارك فى فعاليات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمغرب (1)

ويضم الوفد المصرى المشارك فى فعاليات الجمعية البرلمانية عددا من أعضاء البرلمان المصرى، وعلى رأسهم النائبة نوسيلة أبو العمر والنائبة فائقة فهيم نائبتى محافظة الشرقية.

وتعقد الدورة الحالية من أجل تبادل وجهات النظر حول موضوع "دور المرأة فى التصدى للإرهاب وتعزيز السلام فى المنطقة الأورو-متوسطية"، فضلا عن مناقشة البندين القارين المتعلقين "بوضعية المرأة أثناء النزاعات المسلحة"، و"المرأة والهجرة".

نوسيلة أبو العمرو تشارك فى فعاليات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمغرب (2)

ويذكر أن السيد "رشيد الطالبى العلمى" رئيس مجلس النواب المغربى يتولى حاليا رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط وقد تأسست الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط سنة 2004باسم "الجمعية البرلمانية الأورو-متوسطية" قبل أن يتم تغييره سنة 2010.

وبصفتها الهيئة البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، تمثل الجمعية إطارا للتعاون المتعدد الأطراف بين البرلمانيين المنتخبين من الاتحاد الأوروبى وبرلمانيى جنوب حوض المتوسط.

وتجتمع الجمعية على الأقل مرة واحدة فى السنة وتضم 280 عضوا بالتساوى بين ضفتى حوض المتوسط، وتشكل "لجنة حقوق المرأة" إحدى اللجان الخمس الدائمة بالجمعية.




print