السبت، 18 مايو 2024 04:30 م

وزراء وإعلاميين ولواءات شرطة سابقين يتنافسون على 20 مقعدًا بمحافظة القليوبية

وزراء وإعلاميين ولواءات شرطة سابقين يتنافسون على 20 مقعدًا بمحافظة القليوبية المخرج خالد يوسف
الخميس، 01 أكتوبر 2015 03:37 م
كتب: ابراهيم سالم

يتنافس 273 مرشحًا ما بين مستقل وحزبي، على 20 مقعدًا فردى بإجمالى 10 دوائر انتخابية، بمحافظة القليوبية التى تقع ضمن إقليم القاهرة الكبرى، منهم عدة أسماء إعلامية وسياسية وفنية معروفة.

 

دائرة كفر شكر:

المهندس والمخرج خالد يوسف المرشح عن دائرة كفر شكر «مستقل» يخوض الانتخابات فى  مسقط رأسه، معتمدًا على الدعم الشعبى له من أهالى الدائرة الذى يرجعه، لخدماته ووعوده الخاصة بالعدالة الاجتماعية، لا سيما وهو قادم من خلفية اشتراكية، وظهر من قبل مع خالد محيى الدين زعيم حزب التجمع وابن الدائرة ذاتها.

ويتنافس يوسف، مع عضو مجلس النواب السابق فى انتخابات 2010 اللواء سيد عزب، ورجل الأعمال عربى فؤاد «مستقلين»، وسامى سرحان؛ المرشح عن حزب الوفد.

دائرة شبين القناطر:

هى دائرة العائلات، حيث يعتمد أغلب المرشحين على الدعم العائلى الكبير، وأبرزهم محمود بدر؛ مؤسس حركة تمرد المرشح على قائمة فى حب مصر، والدكتور ياسر شويته؛ عن حزب حماة الوطن، والدكتور على صلاح طويلة؛ عن حزب النور، والدكتور ياسر الهضيبى عن حزب الوفد؛ لما لهم من ثقل سياسى ودعم عائلى كبير.

دائرة طوخ:

وهى دائرة الإعلاميين منهم: أحمد بدوى مقدم برنامج من الجانى فى صراع ، وعماد العطار الصحفى، واللواء محمد أبو زيد؛ مساعد وزير الداخليه السابق، وماجده صالح رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، وأبو سريع إمام؛ مدير تحرير جريدة الوطن عن حزب حماة الوطن.

 

دائرة شبرا أول:

 يتنافس المهندس محمود عطية عن حزب الوفد، وأحمد أبو غالب عن حزب النور، واللواء صلاح تهامى عن حزب مصر الحديثه، والدكتور صلاح حسب الله عن حزب الحرية، وأحمد عزب عن حزب حماة الوطن.

دائرة شبرا ثان:

ودفع حزب الوفد بمحمد إبراهيم المغربى فى مواجهة كبيرة، مع محمود خير الله عن حزب النور، وأسامة حرب، وعادل مسلم «مستقلين».

دائرة بنها:

يتنافس كل من المهندس جمال المهدى، وأحمد عبد الستار أعضاء الحزب الوطنى المنحل واللذان يخوضان معركة شرسة مع المرشحين الجدد، كما دفع حزب النور بالدكتور سيد باشا، كما يمثل حامد جبر؛ حزب الكرامة، والذى قد قدم طعنًا فى ترتيب الكشوف الانتخابية، كما تقدم محمود العمريطى؛ نقيب المعلمين السابق واللواء مجدى سيف «مستقل».

دائرة مدينة بنها:

وظهر الدكتور جمال العربى؛ وزير التربية والتعليم السابق عن حزب الوفد والذى يعتمد على جموع المعلمين، وسعيد نجيب كبير مخرجين بالقناة الثالثه «مستقل»، ورجل الأعمال ممدوح أحمد الشربينى «مستقل»،وعبد المحسن البدوى «مستقل»، كما دفع حزب المصريين الأحرار بمصطفى عبد الحميد فرج، ومصطفى كمال الدين حسين ابن نجل نائب رئيس الجمهورية الأسبق «مستقل».

دائرة القناطر:

اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية الأسبق عن حزب الوفد، وأحمد أبو سريع مستقل.

دائرة الخانكة والخصوص والعبور:

يتنافس كل من كمال الدين حسين، ومجدى الغزالى، زكى بدر الدين، وأحمد أبو سعده «مستقلين».

دائرة قليوب:

رجل الأعمال عمرو الشواربى، والدكتور جمال زيدان أستاذ القانون الجنائى عن حزب حماة الوطن، وأحمد الأسيوطى عن حزب النور، والمهندس حسين عشماوى عن حزب الوفد، وهشام الديب مستقل.


الأكثر قراءة



print