الجمعة، 03 مايو 2024 10:34 ص

اخبار المنوفية..عصمت زايد يطالب الحكومة بعرض "التأمين الصحى والاستثمار" على البرلمان

اخبار المنوفية..عصمت زايد يطالب الحكومة بعرض "التأمين الصحى والاستثمار" على البرلمان النائب عصمت زايد
الإثنين، 21 مارس 2016 02:23 م
كتب أحمد أبو حجر
قال عصمت زايد، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة بركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، إنه سيطرح على رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال لقائه اليوم، مع نواب المنوفية، ضرورة الإسراع فى عرض كل من قانون التأمين الصحى الشامل، وقانون الاستثمار الموحد، على البرلمان خلال الفصل التشريعى الحالى لأهميتهما للمواطن وأيضًا جذب استثمارات جديدة لتقوية الاقتصاد المصرى.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يجب على الحكومة، فك الاشتباك الإدارى بين الوزارات والمحافظات، فيما يخص المشروعات ذات النفع العام، فى ظل وجود تبرعات من الأهالى بأرض زراعية، مثل المدارس أو المستشفيات أو مراكز الشباب وهو ما يحتاج موافقة من الوزارة ثم المحافظة.

وشدد زايد، على أهمية عقد اللقاء بين رئيس الحكومة ونواب المحافظات، قائلًا رئيس الوزراء عايز يعرف المشكلات على أرض الواقع ـ قائلًا ليس لدينا موقف مسبق من الحكومة، لكن ننتظر بيانها للحكم على رؤيتها من خلال آليات التنفيذ، والوقت الزمنى للتنفيذ، والميزانية المخصصة للتنفيذ.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، يلتقى اليوم الإثنين، أعضاء مجلس النواب عن محافظة المنوفية، يليه لقاء النواب عن محافظة المنيا الثلاثاء، يعقبها أعضاء مجلس النواب عن محافظتى الجيزة والقاهرة، كل محافظة منهم على مدار يومين فيما يتعلق بالقاهرة والجيزة.


print