الجمعة، 10 مايو 2024 05:19 م

اخبار اسوان.. نائب يقدم طلب إحاطة لوزيرى التنمية المحلية والإسكان بشأن "بيوت الحكر"

اخبار اسوان.. نائب يقدم طلب إحاطة لوزيرى التنمية المحلية والإسكان بشأن "بيوت الحكر" أحمد سعد درويش وأحمد زكى بدر والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق
الثلاثاء، 15 مارس 2016 12:34 م
كتب محمود حسين
تقدم النائب أحمد سعد درويش، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة أسوان، بطلب إحاطة عاجل لوزيرى التنمية المحلية والإسكان، بشأن تقنين أوضاع المواطنين أصحاب البيوت الحِكر المقامة على أملاك الدولة، والتحديات التى يواجهونها من جانب الحكومة، ما يؤدى إلى عدم استقرار الحالة المعيشية لهم وتهديدهم بالخطر الدائم.

وأكد "درويش" - فى بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء - أن المشكلات التى يواجهها أهالى أسوان عديدة ومتداخلة، أبرزها مشكلة "الخراجات" عن المنازل التى يسكنها الأهالى، نظرًا لأنها أملاك دولة، إذ تعدّ مشكلة الخراجات واحدة من أهم المشكلات التى يتعرض لها الأهالى الآن، قائلا: "من غير المعقول أن يعيش الأهالى منذ عشرات السنين على هذه الأراضى دون تقنين أوضاعهم".

وطالب "درويش" فى بيانه، بمساواة المواطن فى محافظات الصعيد بمواطن القاهرة والإسكندرية والمحافظات النائية، فيما يخص الخدمات والاهتمام الحكومى وتفاصيل المعيشة، وسرعة تشكيل لجان من قبل الحكومة لتقنين أوضاع المنازل المقامة على أملاك الدولة، وتمليكها للأهالى بأسعار مناسبة.


الأكثر قراءة



print