الأربعاء، 15 مايو 2024 06:18 م

39 دار نشر تشارك فى المعرض الثانى للكتاب بجامعة المنيا من 20 لـ30 مارس

39 دار نشر تشارك فى المعرض الثانى للكتاب بجامعة المنيا من 20 لـ30 مارس جامعة المنيا
الإثنين، 14 مارس 2016 06:18 م
المنيا – حسن عبد الغفار
تنظم جامعة المنيا معرضها الثانى للكتاب خلال الفترة من 20 إلى 30 مارس الجارى، تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

وقال الدكتور جمال أبو المجد - فى بيان صادر عن الجامعة، اليوم الأثنين – أن المعرض يشهد مشاركة 39 دار نشر بعرض إصداراتها الثقافية والعلمية المتنوعة، مضيفًا أن الهدف من إقامة المعرض هو الترويج الثقافى لدور النشر المصرية والعربية والدولية، إلى جانب المؤسسات الصحفية الكبرى التى تعد مشاركتها فرصة كبرى لتلاقى الأفكار وتبادلها.

وأضاف "أبو المجد" فى تصريحاته، أن أبرز دور النشر المشاركة فى المعرض، هى: دار المعارف، والمركز القومي للترجمة، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والمجلس الأعلي للثقافة، وشركة أبو الهول للنشر، ومكتبة مدبولى، والمكتبة الأكاديمية، ومكتبة أوزيريس، ودار السلام ومكتبة الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه تم تجهيز 6 قاعات عرض بالمكتبة المركزية تتسع لعرض مختلف الكتب والمؤلفين.

وفى السياق نفسه، أكدت الدكتورة فاطمة مصطفى، مدير عام المكتبات الجامعية، أن المعرض يتضمن العديد من الكتب فى المجالات المختلفة، الفكرية والسياسية والفنية والرياضية والاجتماعية والدينية، وبأسعار مناسبة، وذلك من أجل دعم القراءة وتوعية الطلاب بأهميتها.

الأكثر قراءة



print