الإثنين، 10 يونيو 2024 08:39 م

حسين عشماوى: سأتناول ملف مراكز الشباب والألعاب الفردية باجتماع رئيس الوزراء بالنواب

حسين عشماوى: سأتناول ملف مراكز الشباب والألعاب الفردية باجتماع رئيس الوزراء بالنواب حسين عشماوى وشريف إسماعيل
الأحد، 13 مارس 2016 10:26 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
قال حسين عشماوى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة قليوب بمحافظة القليوبية، إنه خلال اجتماع أمس بين نواب المحافظة تم الاتفاق على أبرز النقاط والمشاكل التى سيتم مناقشتها مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، خلال لقائه بنواب القليوبية.

وأكد "عشماوى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيعرض ملف الشباب والرياضة بالقليوبية، لافتًا إلى أنه يوجد بالقليوبية 223 مركز شباب و18 ناديًا و9 اتحادات متنوعة، وعدة مناطق جار تخصيصها لتتبع هذه المراكز، مؤكّدًا أنه سيطالب بتقديم الدعم إلى هذه المراكز، بدلًا من أن تتحصل وزارة الشباب 2000 جنيه من كل ملعب مقام.

وأضاف نائب قليوب أنه سيطالب بإلغاء قرار إلغاء دعم الطاقة المقدمة إلى المراكز الشبابية، لافتًا إلى أن الدولة بدلا من أن كانت تقدم دعمًا يصل إلى 75% من قيمة الطاقة أصدرت قرارًا بإلغاء الدعم، بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مما يحول دون وجود موارد ثابتة وذاتية لهذه المراكز، وكذلك استغلال وجود بروتوكول بين هيئة الأوقاف ووزارة الشباب والرياضة لزيادة رقع المراكز وإشهارها واستبدالها بأراضى الأوقاف أو باستئجارها.

وتابع النائب الوفدى أنه سيتناول أيضًا ضرورة الاهتمام بالألعاب الفردية لتأخرنا بالبطولات الأفريقية والأوليمبية والعالمية بسبب غياب الدعم المقدم إلى كيانات الألعاب الفردية هذه، معلقًا: "مش معقول الشباب لا تجد شغل ولا رياضة".

واختتم "عشماوى" تصريحه بأنه سيعرض أيضًا ملف نقص وتلوث مياه الشرب لما تسببه من فيروسات كبدية والفشل الكلوى، مضيفًا أننا أصبحنا رقم واحد عالميا فى الفيروس الكبدى، ومشدّدًا على أنه لا بديل عن تنقية المياه، خاصة بدائرة قليوب، متابعًا: "تعلمنا بالمدارس أن المياه ليس لها لون أو طعم أو رائحة، أما الآن فأصبحت بقليوب لها لون وطعم ورائحة".


الأكثر قراءة



print